Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
الإيجاز الحكومي بغزة

أبرز ما جاء في الإيجاز الحكومي بغزة حول "كورونا"

أرض كنعان

رغم النتائج الإيجابية التي حققناها سوياً بمواجهة "كورونا" إلا أن الحرب لم تنتهي لذا على الجميع الالتزام بنصيحة "خليك بالبيت".

حال اضطر الأهالي للخروج نذكرهم أن خط الدفاع الأول عنهم هي الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والاجتماعي وغسل وتعقيم اليدين.

لجنة المتابعة الحكومية عممت بضرورة التزام الموظفين في أماكن تقديم الخدمة المباشرة مع الجمهور بارتداء الكمامات الطبية وتشديد إجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

تم التعميم بإلزام القطاعات الخاصة والأهلية التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية بتطبيق إجراءات السلامة داخل مقراتها على صعيد الموظفين والمُراجعين.

تم البدء اليوم بصرف الدفعة الأولى لدعم المتضررين من "كورونا" بواقع 10 آلاف مستفيد من القطاعات العمالية.

تم اليوم البدء بصرف الدفعة الأولى من دعم المتضررين جراء الجائحة بواقع 10000 مستفيد من القطاعات العمالية المختلفة حيث بدأت عملية الصرف اليوم للدفعة الأولى وعددها 3000 مستفيد 100 دولار وتم تمديد التسجيل عبر الرابط الخاص على موقع وزارة العمل حتى اليوم الخميس 16/4/2020.

شرعت وزارة الزراعة بصرف مساعدات لدعم المزارعين مربي الدواجن بواقع 400 مزارع حيث جرى توزيع أعلاف بقيمة 400 ألف دولار فيما تستكمل الدفعة الثانية ودعم القطاع النباتي بقيمة 600 ألف دولار الأسبوع القادم بإذن الله.

جرى عقد لقاء بين رئيس متابعة العمل الحكومي وعدد من المسئولين الحكوميين مع رؤساء الاتحادات الاقتصادية والغرف التجارية في قطاع غزة لوضعهم في سلسلة الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة الجائحة واشراكهم في الجهود الرامية للحد من الآثار السلبية على الاقتصاد وقد أبدى الحضور استعدادهم التام لدعم الجهود الحكومية وأشادوا بالإجراءات المتخذة حتى الآن.

جرى تنفيذ 221 جولة ميدانية تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية حُررت خلالها 32 محضر ضبط و31 محضر اتلاف ضد متلاعبين بالأسعار.

المؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين لقطاع غزة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.

الفريق الطبي بمعبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية وتحويلهم لأماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.

الطواقم الطبية في مستشفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريضاً من العائدين حتى اللحظة.

وزارة الصحة تتابع صحياً 860 مستضافاً داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

تم فحص 149 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه، وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

الحالات الأربع المتبقية بمستشفى العزل من إجمالي إصابات كورونا في غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

نحذر من خطورة الوضع الصحي بغزة وسيزيد الأمر خطورة إذا لم تُقم الجهات المعنية بواجبها الأخلاقي والإنساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.

استمرار الحصار الإسرائيلي يعيق بشكل خطير الجهود التي تبذلها وزارة الصحة بمواجهة كورونا.

نطالب كافة الأطراف للتحرك الفوري لرفع الحصار ودعم وزارة الصحة بالأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة.

سيتم إلزام جميع الطواقم العاملة في المؤسسات الصحية الحكومية وغير الحكومية بارتداء الكمامات أثناء تقديم الخدمات اعتباراً من السبت المقبل.

انتشار الوباء في المنطقة المحيطة لقطاع غزة، يزيد الأمر خطورة ويدعونا للحذر الشديد وعدم التراخي.

نتقدم بالشكر والتقدير لكافة الطواقم الطبية ورجال الأمن والخدمات المساندة التي تعمل على تنفيذ الإجراءات الحكومية في تحصين المجتمع من جائحة كورونا.