Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
تمديد ساعات دوام البنوك

سلطة النقد تكشف آلية وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة

أرض كنعان

كشفت المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد محمد مناصرة اليوم الثلاثاء، آلية وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر مناصرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن عملية دفع مستحقات الشؤون الاجتماعية على مدار 3 أيام، مشيراً إلى أن الصرف بدأ أمس الإثنين عبر الصرافات الآلية، واليوم بدأ عبر فروع البنوك.

وأكد على أن الفروع فتحت أبوابها اليوم بشكل كلي وشامل حتى الساعة الرابعة والنصف، مشيراً إلى أن السبب في فتحها يعود إلى أن العديد من المستفيدين لا يتوفر لديهم بطاقات صراف آلي، وغير قادرين على استخدام هذه البطاقات.

وحول عمل البنوك مع استمرار العمل بحالة الطوارئ في فلسطين

قال مناصرة، إنّ "البنوك تقدم خدماتها الآن لكافة أفراد المجتمع من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية، وللشركات من خلال الاتصال مباشرة وجدولة مواعيدها مع البنوك وزيارتها".

وأضاف: "خلال الفترة الاخيرة كان هناك تطوراً في خدمة البنوك لفئة أخرى من الناس من خلال فتح المجال أمام بعض الفئات لتسديد وإيداع أموال في حساباتها من أجل تسهيل عملية شراء السلع والخدمات سواء من الخارج (استيراد وتصدير) أو من إسرائيل".

 وتابع أن سلطة النقد تحاول تباعا العودة تدريجيا إلى خدمة أكبر قدر ممكن من الأفراد والشركات، مشيراً إلى أن العودة بشكل كامل إلى ما قبل الأحداث مرتبطة بالوضع الصحي وبقرارات الحكومة.

وأوضح أن أكثر من 25 ألف شخص من إجمالي الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية "الشؤون الاجتماعية" ليس لديهم حسابات بنكية، مؤكداً على أن الصرف سكون عبر الفروع على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الخميس المقبل، حتى الساعة 30:4 عصراً.

وشدد مناصرة على أنه لا خوف؛ لأن البنوك ستفتح أوابها على مدار 3 أيام، وتم تمديد ساعات الدوام حتى الساعة الرابعة والنصف خوفاً من حدوث الاكتظاظ.

ولفت إلى أنه تم الترتيب مع الأجهزة الأمنية وجهاز الشرطة بالذات، بالإضافة إلى الأمن المتواجد في فروع البنوك من أجل تنظيم عملية الدخول والخروج وعدم حدوث التجمع.