Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
الأونروا في لبنان تحوّل مركز سبلين للتدريب المهني مركزاً للحجر الصحي

«الأونروا» في لبنان تحوّل مركز «سبلين» للتدريب المهني مركزاً للحجر الصحي

أرض كنعان

في ظل تدابير صارمة لمواجهة الفيروس التاجي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، تواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مساعيها لتأمين الاحتياجات الصحية العاجلة للاجئين الفلسطينيين، لحمايتهم من تفشي الفيروس.

آخر تلك الاجراءات، تحويل معهد "سبلين" للتدريب المهني، في إقليم "الخروب" بمحافظة "جبل لبنان"، إلى مركز للحجر الصحي، للحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس، وذلك بتكفل من وكالة الـ "الأونروا".

المتحدثة الرسمية باسم الـ "الأونروا" في لبنان، هدى السمرا، قالت إن "المركز أصبح شبه جاهز وكامل لاستقبال حالات العزل الطبي بأعراض مرضية خفيفة، إلا أنه بحاجة إلى بعض التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق العمل فيه".

وأضافت السمرا، خلال حديثها مع "أرض كنعان"، أن "الوكالة وبالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود، تقوم بتجهيز المركز لتحويله لمقر لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية".

وأوضحت السمرا، أن الوكالة الدولية "قد أمنت الأمور اللوجستية الخاصة بالمركز، فيما الإشراف التقني والمتعلق بالخبراء فالأمر يخص منظمة أطباء بلا حدود".

وبينّنت أن "الحالات التي لا تستطيع حجر أنفسها في المنازل، فإن الوكالة ستتكفل بحجرها بمركز سبلين، على أن تكون عوارض تلك الحالات خفيفة، بحيت لا تحتاج إلى رعاية طبية حثيثة أو أجهزة تنفس وغرف عناية فائقة".

وأردفت المتحدثة الرسمية باسم الوكالة، أنه "وبغضون 10 أيام تقريبًا ستعلن الوكالة عن إطلاق العمل بالمركز، فيما سيعلن حينها عن عدد الأسرة والحالات المرضية التي يمكن استقبالها".

وكان مدير عام وكالة الـ "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني قد أشار خلال اتصالات أجراها اليوم الاثنين، مع مسؤولين لبنانيين، إلى أن الوكالة تقدم كل ما يتوفر لديها من إمكانات صحية لتأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومنع انتشار الفيروس التاجي المستجد، داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

ولفت كوردوني إلى أن الوكالة تتخذ كل الإجراءات الصحية اللازمة داخل المجتمعات الفلسطينية في لبنان، بالتعاون مع الوكالات والهيئات التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية ومنظمة أطباء بلا حدود، للوقاية من وباء كورونا.

وفي تصريح سابق، أكدت الـ "الأونروا" أن شابًا فلسطينيًا من خارج المخيمات قد أصيب بفيروس "كورونا"، وهو يخضع للحجر المنزلي، فيما أكدت خلو المخيمات الفلسطينية حتى هذه اللحظة من أي إصابة بالفيروس.