Menu
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
حياة الأسرى في ظل كورونا

حماس تحذر من عواقب استهتار الاحتلال بحياة الأسرى في ظل كورونا

أرض كنعان

حذر القيادي في حركة حماس شاكر عمارة من مغبة استمرار سياسة الاحتلال الاسرائيلي المستهترة بحياة الأسرى وعدم تعاطيها مع النداءات المحلية والدولية الرامية للإفراج عنهم لإنقاذ حياتهم، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وشدد عمارة في بيان تلقته وكالة "أرض كنعان" الثلاثاء على أنّ الاحتلال يسعى لتعميق معاناة الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ مزيد من الاعتداءات والاعتقالات ونشر الخوف تزامنًا مع تفشي كورونا.

وقال: " إن الأسرى داخل سجون الاحتلال يعيشون واقعًا مأساويًا وخوفًا من انتشار الفيروس داخل المعتقلات، وإدارة السجون تتجاهل عن سبق إصرار التقدير العالمي للانتشار الخطير لهذا الوباء والتعليمات الصارمة الصادرة عن مختلف الجهات، وهم بحاجة إلى إجراءات استثنائية لمواجهته".

كما حذر من مغبة انتشار الفيروس بين الأسرى مضيفًا: "هناك خطورة كبيرة جدًا من انتشار هذا الوباء داخل السجون، فإن إصابة أسير واحد يعني انتشار الوباء بين الأسرى".

وأشار إلى أن ما يزيد من تعقيد الأمور أن الاحتلال يستهتر بحياة آلاف الأسرى الذين أصبحوا بلا وقاية، لمضاعفة معاناة الأسرى وزيادة الرعب والقلق عند الأهالي على أبنائهم.

ولفت إلى أن إدارة السجون تحجر الأسرى المشتبه بإصابتهم بالفيروس في زنازين انفرادية دون إجراءات صحية، منوهًا أنها تستغل انشغال العالم بمواجهة الفيروس لمصادرة المزيد من حقوقهم المكتسبة بنضالاتهم على مر السنوات.

كما قال: "الاحتلال عنصري ولا يعرف إلا العقلية الإجرامية وهو يضرب بعرض الحائط كل القوانين واللغات الإنسانية، فرغم كل الظروف يواصل اعتقال الفلسطينيين الأطفال والشباب والكبار في السن المرضى، رغم النداءات والمطالبات الراهنة بالإفراج عنهم جراء انتشار فيروس كورونا الذي أضاف خطرًا جديدًا على حياتهم ومصيرهم".

ويواجه الأسرى الفلسطينيون تهديدًا لحياتهم في ظل انتشار فيروس كورونا في الكيان الاسرائيلي وفي ظل التكتم عن الأحوال الصحية للأسرى لهم من قبل مصلحة إدارة السجون.

ومؤخرًا تم اكتشاف إصابة أسير محرر بالفيروس بعد إطلاق سراحه من سجن "عوفر"، وعلى إثر ذلك شهدت سجون الاحتلال حالة من التوتر واتخذت الحركة الأسيرة خطوات احتجاجية ضد سياسة إدارة مصلحة السجون، كما أعلن أسير عن خوض إضرابات مفتوحة.