Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
الصين لا إصابات محلية بفيروس كورونا

الصين: لا إصابات محلية بفيروس كورونا

أرض كنعان

أعلنت الصین تسجیل انخفاض في عدد حالات الإصابة بفیروس كورونا، مشیرة إلى ان جمیع الاصابات كانت لمسافرين قادمين من الخارج، ولیس ھناك أي إصابات محلیة وقالت اللجنة الوطنیة للصحة في الصین، الیوم الأربعاء، ان حالات الإصابة الجدیدة انخفض إلى 47 مقارنة بــ 78 في الیوم السابق.

وبذلك یصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئیسي الصیني إلى 81218 ،فیما بلغ عدد الوفیات 3281 حتى نھایة أمس بزیادة أربع حالات عن الیوم السابق.

وبذلك تعود الصین مرة أخرى إلى عدم تسجیل إصابات محلیة، حیث ظلت خمسة أیام بدون تسجیل أي إصابة حتى أمس الثلاثاء، الذي أعلنت فیھ تسجیل 4 حالات محلیة.

وبالرغم من أن الصین ھي مركز تفشي المرض ولكنھا سیطرت على انتشاره بشكل فعال ولم یعد لدیھا أي إصابات تذكر مقارنة بدول مثل إیطالیا و الولایات المتحدة، إذ یسجلان یومیا عدة آلاف من الإصابات ومئات الوفیات، إلى جانب الآلاف في نحو 196 دولة أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمیة یوم 11 آذار فیروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمیا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة، معربة عن قلقھا من احتمال تزاید المصابین بشكل كبیر. إلى ذلك، أعلنت الحكومة الصینیة إعادة فتح وكالات السیارات الجدیدة أبوابھا للجمھور مرة أخرى في جمیع أنحاء الصین، بعد فتحھا أمس جزئیا.

وبالفعل فتح 91 بالمئة من وكلاء السیارات الجدیدة في الصین أبوابھم للجمھور مرة أخرى، على الرغم من استمرار الخوف من فیروس كورونا لبعض الوكالات ووصل عدد الزوار داخل صالات العرض بعد فتحھا مرة اخرى بنسبة 53 بالمئة فقط مقارنة بالعدد العادي، مع اختلاف عدد الزوار داخل صالات العرض لكل علامة تجاریة وقالت جمعیة سیارات الركاب الصینیة، ان بعض المدن تشجع الناس على العودة إلى الحیاة الطبیعیة، ولكن من غیر المرجح أن تعود ثقة المستھلكین في شراء السیارات إلى وضعھا الطبیعي قبل نھایة آذار الحالي.

ویذكر ان مبیعات السیارات، انخفضت بنسبة 47 بالمئة في الصین خلال النصف الأول من شھر اذار، حیث أدى الوباء إلى وقف معظم أنشطة المستھلكین والأعمال في جمیع أنحاء البلاد.