Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
اللجان الشعبية للاجئين

اللجان الشعبية للاجئين: ترحب بتعيين "أنطونيو غوتيريش" المفوض العام الجديد للأونروا

أرض كنعان

رحبت اللجان الشعبية للاجئين بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" السويسري فيليب لازاريني غراندي.
وتنتهز اللجان الشعبية هذه الفرصة لتطالب المفوض العام الجديد بما يلي :
أولاً : أن يكون مدافعاً حقيقياً عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين وكرامتهم، وأن يلعب دوراً مهماً خاصة في تدارك الظروف الطارئة التي تمر بها المنطقة على إثر الحصار الظالم المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 14 سنة، وكذلك الحروب السابقة على غزة والتي خلفت آلاف الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة.
ثانياً : وقف تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وخصوصاً قطاع غزة المحاصر، كما تطالبه بأن يكون للأونروا دور فعال في حل مشاكل اللاجئين في المخيمات التي تزداد ازدحاما واكتظاظا، والعمل على ايجاد فرص عمل لآلاف الشباب الذين ترعرعوا في اللجوء والحرمان من فرص بناء حياة مستقرة.
ثالثاً : وضع خطة عاجلة لمكافحة وباء كورونا في الأقاليم الخمسة لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة، وتوفير كل ما يلزم صحيا واغاثيا لمواجهة كورونا، لانقاذ اللاجئين من الوباء ومن مواجهة خطر المجاعة على حد سواء، وصرف مساعدات غذائية اغاثية عاجلة لجميع اللاجئين في ظل هذه الظروف الصعبة.
رابعاً: وفي هذه المناسبة تدعو اللجان الشعبية دول العالم للاستجابة للنداء الذي أطلقته "الأونروا"، مساء الثلاثاء 17 آذار/ مارس، لتأمين 14 مليون دولار للحيلولة دون مخاطر اصابة اللاجئين والبالغ عددهم أكثر من 6 مليون لاجئ فلسطيني – حسب سجلات الأونروا- بوباء "كوفيد-"19، في ظل ظروف معيشية مكتظة ويعتريها القلق الجسدي والنفسي التي سببها الحصار الطويل والاحتلال المستمر منذ أكثر من سبعة عقود.
كما وتؤكد اللجان الشعبية على أهمية دور الأونروا في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى ديارهم، حيث تعتبر اللجان الشعبية دور الأونروا تجسيداً لدور ومسؤولية المجتمع الدولي عن قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب الصهيوني.
اللجان الشعبية للاجئين
قطاع غزة-فلسطين
الثلاثاء الموافق 24/3/2020