Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
إلقاء الاحتلال لعامل بيت سيرا

​​​​​​​إلقاء الاحتلال لعامل "بيت سيرا" كشف وجه الاحتلال..وتأخير اسعافه فلسطينياً يثير التساؤلات !

أرض كنعان

بنك فلسطين متقلب 2

 

مشاهد إلقاء الاحتلال "الاسرائيلي" لأحد العمال الفلسطينيين على قارعة الطريق قرب حاجز بين سيرا ،في حالة صحية صعبة وسط شكوك بإصابته بفيروس كورونا" ، كشفت وجه الاحتلال الغير الانساني الذي يواصل اقترافه بحق الفلسطينيين دون اي اكتراث لاي أسباب سوى انهم ويحاولون انتهاز اي فرصة للتنكيل بشعبنا الفلسطيني ، كما هو موجود حالياً داخل السجون والمماطلة بحماية الاسرى من الفيروس او قتل اي فلسطيني بحجج واهية .

العامل الفلسطيني وبالرغم من قسوة المشهد من الاحتلال الا ان الانتظار لثلاث ساعات متواصلة ، حتى وصول سيارات الاسعاف فتح الباب للتساؤل حول المقصر في هذة القضية ، وخاصة ان الحكومة الفلسطينية اعلنت التعامل السريع مع كافة الحالات ، ليؤكد عدد من شهود العيان ان العامل ترك ينتظر ل3 ساعات وهو في ظروف صحية صعبة .

الناطق باسم الهلال الاحمر عراب فقها وخلال تصريحات اذاعية قال، أن جمعية الهلال الأحمر ستقوم بإجراء تحقيق شامل حول كيفية تعامل طاقم الهلال مع الشاب، وستنشر نتائج التحقيق غدا

اتهامات بالتقصير للهلال الاحمر بشأن عدم التعامل السريع مع العامل ، حيث اكد  المتطوع في لجنة طوارئ بيت سيرا ياسر حمدان في تصريحات له اليوم ، إن إحدى المركبات العسكرية التابعة للاحتلال قامت بالقاء أحد العمال المشتبه بإصابتهم بالفيروس من الداخل على حاجز بيت سيرا، وكان بحالة إرهاق وتعب شديد.

وأضاف أن لجنة الطوارئ قامت بالاتصال بالهلال الأحمر فورا لنقل الإصابة، إلا أن إسعاف الهلال تأخر لأكثر من ثلاث ساعات، دون مبرر.

وعبر حمدان عن استغرابه لبطئ استجابة اسعاف الهلال لنداءات لجنة الطوارئ للتعامل مع هذه الحالات، خاصة في ظل الإجراءات الحكومية والصحية لمنع تفشي الفيروس، مشيراً الى أن المتطوعين في لجنة الطوارئ يفتقدون لأدنى مقومات السلامة والصحة، حيث لا يوجد لديهم البسة واقية، ومواد تطهير ومعقمات.

وطالب بتوفير ألبسة ومقومات الصحة والسلامة للمتطوعين في لجنة الطوارئ، حتى يتمكنوا من التعامل مع الحالات المشتبه بها.

الحكومة تجدد المطالبة

حالة العامل اعادت مطالبات الحكومة للعمال بعدم التوجه للعمل في المستوطنات بؤر تفشي الكورونا ، وسط عجز من قبلهم على حمياتهم كون ان الوقاية هو السبيل الوحيد للحماية .

طالب ملحم العمال إلى عدم الذهاب لورش ومصانع الاحتلال التي باتت حاضنة للوباء، وعدم القبول بمثل هذه الظروف غير الإنسانية ، وموضحاً "إذا كان لا بد من الحصول على لقمة العيش، فلتكن بكرامة، وليس بهذا النحو من الإهانة".

وأوضح :علينا بذل جهد اكبر لتوعية عمالنا بألا يذهبوا إلى العمل داخل "إسرائيل" في هذه الظروف الصعبة، حفاظا على سلامتهم وأهلهم ومجتمعهم

وكانت الحكومة،طلبت من العمال عدم الذهاب لأماكن عملهم في "إسرائيل"، واعطتهم مهلة لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم، واكدت أنه ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 22 آذار 2020، سيمنع دخول أو خروج أيٍ من العمال إلا بعد شهر من تاريخه.

ومن جانبه حمل جمال محيسن عضو اللجنة المركزية الاحتلال "الاسرائيلي" كامل المسؤلية ، عن حياة العمال الفلسطيين في "اسرائيل"، وعدم التهاون والاستهتار بحياة العمال .

وبين محيسن ان الاحتلال لايراعي المقومات الانسانية ، فالاسرى داخل السجون في خطر دون اي مراعاة لإجراءات الوقاية ، والاحتلال اقترف بالامس جريمة وقتل احد الشبان دون اي وجه حق ، والمستوطنين يواصلون العربدة في كافة المدن الفلسطينية .