Menu
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
هدم منازل الاسري

خبير قانوني: هدم منازل الأسرى عدوان "سافر" وجريمة حربٍ مكتملة الأركان

أرض كنعان

أكَدَ الخبير في القانون الدولي د. عبدالكريم شبير أنَّ هدم الاحتلال الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين في الضفة المحتلة يمثل جريمة حربٍ مكتملة الأركان.

وأوضح شبير في تصريحٍ لـ"أرض كنعان" أنَّ هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزلي الأسيرين يزن مغامس في بلدة بيرزيت، ووليد حناتشة في حي الطيرة في رام الله، يمثل أربع جرائم وهي "جريمة حربٍ مكتملة الأركان، وجريمة ضد الإنسانية، وجريمة تطهير عرقي، وجريمة عدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل".

وذكر شبير أن مقاومة سياسة هدم المنازل الإسرائيلية تتطلب التحام شعبنا الفلسطيني في الضفة المحتلة، وحشد كل الطاقات لدعم أصحاب البيوت المهدمة، لتعزيز صمودهم، إلى جانب تصعيد خيار المقاومة بكل أنواعها، وأشكالها وصورها، لمواجهة غطرسة وعنجهية هذا الكيان الإسرائيلي، مشدداً على أنَّ المقاومة بكل أشكالها تنسجم مع القانون الدولي الذي كفل للشعوب حق تقرير المصير ومقاومة محتليه.

وشدَّدَ شبير على أهمية تفعيل القانون والقضاء الدوليين، وملاحقة قادة الكيان الاحتلالي والاستيطاني في القضاء والمحافل الدولية، مع ضرورة تحميل المجتمع الدولي المسؤولية القانونية، والأخلاقية والإنسانية الكاملة عن جميع الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار الخبير إلى أنَّ الشعب الفلسطيني يملك إرادة صلبة لا يمكن إخضاعها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: شعبنا لا يملك إلا الإرادة الصلبة التي لا يمكن للكيان الإسرائيلي وجيشه أنْ يكسرها أو يقهرها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منذ مطلع العام الجاري، ثلاثة منازل تعود لأسرى في سجون الاحتلال وهم: أحمد قنبع من جنين، ووليد حناتشة، ويزن مغامس وكلاهما من رام الله.