Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
حماس تشيد باستقالة 5 من أعضاء بلدية رام الله لهذا السبب

حماس تشيد باستقالة 5 من أعضاء بلدية رام الله لهذا السبب

أرض كنعان

أشاد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم باستقالة أعضاء من مجلس بلدية رام الله احتجاجًا على وجود مستوطَنة "موديعين" الإسرائيلية المقامة على أراضٍ غرب مدينة رام الله عضوًا في الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية (أرلم) التي يترأسها رئيس البلدية.

واعتبر برهوم الاستقالة عملا وطنيا بامتياز، وخطوة مسؤولة نحو أهمية ترسيخ مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله محليًا ودوليًا.

وقال إن هذه الخطوة تنسجم تمامًا مع المطلب والمزاج العام الفلسطيني الرافض لوجود الاحتلال وشرعيته على أي شبر من فلسطين، ومع كل جهود وأنشطة المقاطعة الإقليمية والدولية له، والداعمة للحق الفلسطيني.

وأعلن 5 أعضاء في مجلس بلدية رام الله، السبت، استقالتهم من مناصبهم، بعد رفض رئيس البلدية موسى حديد الاستقالة من رئاسة الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية (أرلم) رغم وجود مستوطنة إسرائيلية كعضو في الجمعية.

والأعضاء المستقيلون هم: م. حسين الناطور، م. رولا سمعان عز، أحمد عباس، سمعان أسعد زيادة،

وم. ممدوح فروخ.

وقال الأعضاء المستقيلون في كتاب الاستقالة: علمنا من خلال صفحة الفيسبوك للبلدية أنه جرى انتخاب رئيس بلدية رام الله رئيساً للجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية (أرلم) من خلال مؤتمر الجمعية الذي عقد في برشلونة في 23/1/2020، والغريب أن رئيس البلدية لم يبلغنا باقتراحه رئيساً للجمعية عبر اجتماع المجلس البلدي السابق للسفر، وفي أول جلسة للمجلس البلدي بتاريخ 28/1/2020، وبعد أن تبين أن مستوطنة موديعين هي عضو في هذه الجمعية، أبدينا اعتراضنا المدون في محضر الجلسة.

وأكد المستقيلون في كتابهم أنه بعد تجاهل الموضوع، ومطالبة بعض أعضاء المجلس باستقالة رئيس البلدية من الجمعية، فإننا نرفض أن نكون أعضاء في مجلس بدلية رام الله، وهي عضو بل في موقع رئاسة الجمعية التي تضم مستوطنة "موديعين" المقامة على أراض فلسطينية محتلة.

وأضاف المستقيلون: "نظراً لخطورة هذا الموقع، وبعد أن باءت جميع محاولاتنا لتعليق عضوية البلدية في هذه الجمعية بالفشل، فلم يبق أمامنا غير إعفاء أنفسنا من الاستمرار في عضوية المجلس البلدي، وأن نعتبر أنفسنا مستقيلين منه منذ الآن، ونحن لم نتعب، ولم نكل من العمل العام وسنواصل نضالنا في خدمة الموطنين".