Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
نتنياهو يصف غانتس بأنه ضعيف والأخير يرد

نتنياهو يصف غانتس بأنه "ضعيف" والأخير يرد

أرض كنعان

وصف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، بأنه "ضعيف ولا يستحق أن يكون رئيسًا للوزراء."

وخلال مقابلة مع القناة 12 العبرية، قال نتنياهو: "غانتس لا يستحق أن يكون رئيسًا للوزراء، إنه ضعيف، وغير مؤهل لتوليه منصب رئاسة الحكومة. لديه أكثر الأحزاب ديكتاتورية في الكنيست".

وأضاف قائلاً إنه "لا يستطيع تشكيل الحكومة دون دعم القائمة المشتركة التي ستفرض املاءاتها على غانتس".

من جهته، رد زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس"، على تصريحات نتنياهو قائلاً إنه "لن يجلس في حكومة مع نتنياهو أو في حكومة يترأسها نتنياهو".

وفي مقابلة مع القناة 12 العبرية، أضاف غانتس: "لا يمكن لنتنياهو أن يكون وزيراً بوجود 3 لوائح اتهام موجهة ضده، إذا أصبح تحالف "أزرق أبيض" الحزب الأكبر في الحكومة وعملنا على تشكيل حكومة وحدة وطنية، فلن يكون نتنياهو رئيسًا للوزراء"، متابعاً: "لن ننشئ حكومة بدعم من القائمة المشتركة، ليس لدينا اتفاق مع أي شخص".

وقال نتنياهو خلال المقابلة: "لقد قلت سابقًا أننا نريد أن نكون شركاءً من أجل السلام والمساواة ونريد أن نشارك هذه القيم، نريد الحصول على 16 مقعدًا، إذا لم يكن هناك مساواة في البلاد فلن يكون هناك سلام. وحقيقة حصولنا على 16 مقعدًا تعني أن نتنياهو لا يمكنه تشكيل حكومة".

ومن جانبه، أكد رئيس "القائمة المشتركة" التي تمثل العرب في الكنيست الإسرائيلي، أيمن عودة، على أنه دون أن يكون العرب جزءًا مشروعًا في الكنيست، "فلن نخرج من الحلبة السياسية".

وأشار عودة إلى الرغبة في استبدال الحكومة في الانتخابات المقبلة، قائلًا: "نريد أن نؤدي دورنا في استبدال الحكومة، لقد حرض نتنياهو ضدنا أكثر من أي رئيس وزراء سابق، لقد سن قانون القومية (يُعرِّف إسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي، وحدد أن اللغة العبرية هي اللغة الرسمية في إسرائيل)، وأعلن مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن وعملية ضم منطقة قرى ومدن المثلث إلى نفوذ السلطة الفلسطينية".

وفي حديثه عن ليبرمان، قال عودة: "لن نجعل ليبرمان وزيرا. هذا لن يحدث. نحن ضد العنصرية، ليبرمان فاسد مثل نتنياهو، ولكن من دون شهود".

وأضاف عودة: "نتنياهو يقول إن غانتس لن يشكل حكومة بدون القائمة المشتركة، وأنا أقول لنتنياهو: "لن تشكل أنت الحكومة، بسبب القائمة المشتركة’، نحن مؤثرون منذ اللحظة الأولى".