Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
التنمية فتحنا بوابة المساعدات الموحدة لطلاب الجامعات ولسنا شركاء بملف المنحة القطرية

"التنمية": فتحنا بوابة المساعدات الموحدة لطلاب الجامعات ولسنا شركاء بملف المنحة القطرية

أرض كنعان

أكد أكرم الحافي، الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، في وزارة التنمية، أن الوزارة فتحت بوابة المساعدات الموحدة في الوزارة لطلاب الجامعات؛ للإطلاع على أوضاعهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأوضح الحافي، في تصريح خاص لـ "أرض كنعان"، أن ذلك يأتي للتخفيف عن الطلاب، وأنه جاري العمل على شمول القرار كل الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون خلال اليومين المقبلين.

وأضاف الحافي: "خلال اليومين المقبلين، سيتم الانتهاء بشكل كامل من هذا الملف"، مشيراً إلى أن الوزارة لا علاقة لها بملف المنحة القطرية، التي يجري صرفها بقطاع غزة.

وتابع الحافي: "لا علاقة لنا بملف المنحة القطرية، ونحن جئنا من خلال تكليف وزير التنمية الاجتماعية، الدكتور أحمد مجدلاني، لاستكمال بعض البرامج التي يتم تطبيقها في قطاع غزة، وأهمها برنامج المساعدات النقدية، وكافة البرامج قيد البحث مع الجهات المختصة في قطاع غزة".

وأكمل الحافي: "ما يمكن تطبيقه، ستكون الوزارة جاهزة لتطبيقه بشكل فوري، أما بعض الأمور التي تخص حكومة حماس بغزة وتحديداً المنحة القطرية لا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد، ولم نكن شركاء بهذا البرنامج".

واستطرد الحافي: "منذ بداية صرف المنحة القطرية، وحكومة حماس بغزة، هي الجهة التي تديرها، ولا نتدخل في الأسماء، ولا آلية الصرف ولا أي شيء بالقضية".

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، أنه سيتم فتح بوابة المساعدات لطلبة الجامعات والكليات بقطاع غزة، لكي يتمكنوا من فحص الطلبة المسجلين ضم قوائم وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك في إطار العمل المستمر لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة لأهلنا في القطاع، وبتعليمات واضحة من وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني.

جاء ذلك، عقب لقاء وفد من وزارة التنمية الاجتماعية، ضم الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، أكرم الحافي، وجهات الاختصاص بالوزارة مع  جامعة الاقصى، وهيئة التأمين والمعاشات، وجمعية رجال الأعمال.