Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
الديمقراطية

الديمقراطية: الوحدة وإسقاط أوسلو أحد مرتكزات مواجهة "صفقة القرن"

أرض كنعان

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية واسقاط اتفاقية أوسلو هما أحد المرتكزات المهمة لمواجهة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن" وإفشالها.

جاء ذلك خلال إحياء الجبهة ذكرى انطلاقتها الـ 51، السبت وسط مدينة غزة، إذ شارك في المهرجان المركزي الآلاف من أنصارها وسط حضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح ناصر إن العمل على تطبيق قرارات المجلسين المركزي والتنفيذي لمنظمة التحرير بوقف التنسيق الأمني وإسقاط اتفاقية أوسلو وتبعاتها وسحب الاعتراف بالاحتلال خطوات مهمة بطريق مواجهة صفقة القرن.

ودعا ناصر إلى مغادرة سياسة التفرد بالقرار الوطني وتطبيق قرارات المجلسين المركزي والتنفيذي، والإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام كمقدمة حقيقية في مواجهة الصفقة.

وطالب بتفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير، وإصلاح مؤسساتها الداخلية بعيدًا عن التهميش والتفرد وإعادة الاعتبار للدور السياسي والشرعي لها باعتبارها ممثلًا عن الشعب الفلسطيني.

كما حثّ الكل الوطني بالعمل على استنهاض عناصر القوة لشعبنا؛ عبر تصعيد المقاومة الشعبية بكل اشكالها لمواجهة صفقة ترمب وصولًا للاتفاق على استراتيجية عامة لمواجهة الاحتلال ومخططاته.

ودعا إلى توفير مقومات الصمود لشعبنا بتوفير الحياة الكريمة له وايجاد حلول عملية رافعة لمشاكله الحياتية والإنسانية بديلاً عن الإجراءات الجائرة؛ "فنحن بحاجة لسياسات تعزز الوحدة لمكونات شعبنا واحترام الحريات وحقوق المواطنين".

وشدد ناصر على ضرورة تعزيز الحريات العامة والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، وتقديم المساواة التامة لهم، ومحاربة الفقر والبطالة وضمان العمل والعيش الكريم للجميع.

وأكد ضرورة تفعيل المؤسسات النقابية باتحادات شعبية بعملية ديمقراطية جادة للتمثيل النسبي الكامل، وإعادة الحياة لها باعتبارها أحد مكونات النظام السياسي الفلسطيني.

وطالب بتفعيل الحراك الفلسطيني على المستوى الدولي، والدعوة لمؤتمر دولي لتقديم قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وبسقف زمني محدد.

وأضاف: "يبقى العامل الحاسم في مواجهة صفقة ترمب- نتنياهو هو صمود شعبنا على أرضه ووحدته ومقاومته بالمسيرات".

وأكد ناصر أن شعبنا بصموده وتضحياته قادر عل اسقاط صفقة ترمب؛ الأمر الذي يستدعي من الجميع لإعادة النظر في علاقاته مع الاحتلال ووقف الهرولة والتطبيع مع الاحتلال.

وعلى صعيد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المقاومة في غزة، أوضح ناصر أنها "لن ترهبنا بل تزيدنا عزيمة وقوة وصمود على مواقفنا".

ويوافق اليوم 22 نوفمبر/شباط الذكرى الـ 51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.