Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
النيابة العامة تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

"النيابة العامة" تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

أرض كنعان

أعلن المتحدث باسم النائب العام المستشار زياد النمرة اليوم الأحد، عن إطلاق النيابة العامة موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة ومرحلة تدشين خدمات إلكترونية تخدم المواطنين والمحامين، جاء ذلك خلال برنامج لقاء مع مسئول، والذي تنظمه وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي بشكل أسبوعي في مقرها بمدينة غزة.

وأضاف المستشار النمرة أن عشرات آلاف المواطنين سيستفيدون من الخدمات الإلكترونية وتمكّنهم من تقديم ومتابعة قضاياهم وطلباتهم ومظالمهم، وتوفر إمكانية تسديد رسوم بعض المعاملات عن طريق منظومة الدفع الإلكتروني الحكومي، بالإضافة إلى إمكانية حجز مواعيد مقابلات مع وكلاء النيابة، كما وتتيح الخدمات الإلكترونية تقديم المظالم بكافة درجاتها مجاناً وفق إجراءات نظام الباب المفتوح وتدقيق المظالم.

وأوضح أن النيابة العامة تهدف من خلال إطلاق الموقع والخدمات الإلكترونية إلى المساهمة في سرعة إنجاز المعاملات القضائية والطلبات الواردة إلى النيابة العامة، والعمل على تخفيف ازدحام الجمهور والمراجعين في النيابات مما يوفر بيئة أفضل لتقديم الخدمة القضائية، ومساعدة المحامين في استثمار أوقات الدوام الرسمي لمراجعة المحاكم أو الجهات الرسمية والحكومية الأخرى، وتحقيق المزيد من قيم النزاهة والشفافية والجودة لمتلقي الخدمة.

وذكر أن الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة يعتبر نافذة توعوية للمواطن والمجتمع وسبيلاً للتواصل وتبادل الاقتراحات والإنصات للآراء، والإفصاح عن قيم الشفافية، ويكرّس أواصر الثقة مع مؤسسات المجتمع المدني ومكوناته، ويساهم في نشر التوعية القانونية المستدامة بحقوق المواطنين وإسناد حرياتهم، ويواكب التطور العصري في الشكل والمحتوى، وسهولة التصفح والوصول للمعلومة.

وبين النمرة أن الموقع الالكتروني الجديد يحتوي على أقسام تشمل تعريفاً عن النيابة، ومسيرة تطورها الإداري، واستراتيجياتها وخططها الرائدة في خدمة قطاع العدالة، ورسالتها في حماية الحقوق والحريات، ومؤشرات أدائها، وريادتها في المسئولية المجتمعية وترسيخ العدالة، مشيرا أن الموقع يعرض مبادرات ومشاريع إدارية تعزز جودة الأداء لقطاع العدالة، وتخصيص مساحة إخبارية للأنشطة والتقارير التي تعزز استثمار الوعي المجتمعي.

وأشار أن النيابة العامة تحتفي بنجاح نهجها الجديد في مجال تطوير الأداء المؤسسي في مختلف مواقع العمل وإجراءاته، ضمن سياساتها الرامية إلى الارتقاء بمستوى خدماتها المقدمة لمختلف فئات المتعاملين من المواطنين والمحامين وشركاء العدالة، واستمرارية عطائها في التحول الإلكتروني عام 2019 الماضي.

وتحدث أن النيابة العامة أطلقت هذا العام شعار "عام الإبداع الإداري"، والذي تتبنّى فيه نهجاً تطويرياً لترسيخ قدرات طواقمها الفنية والإدارية لتحقيق أهدافها التي تصُب في خدمة رسالتها المجتمعية السامية، ورسوخ دورها في تحقيق العدالة وإرساء سيادة القانون، وتعزيز قدراتها بالوفاء باستحقاقات التميز والجودة والريادة.

كما وشكر المستشار النمرة أعضاء النيابة العامة وموظفيها على جهودهم التي يبذلونها بفعالية واقتدار، والعمل على دعم هذه المؤسسة القضائية العريقة ليبقى ظل عدلها يستظل به أبناء شعبنا ليبقوا مطمئنين واثقين، كما وشكر مكونات شعبنا ومؤسساته الرسمية والأهلية التي ساهمت في استقرار المجتمع ودعم وإسناد مكونات منظومة العدالة الجنائية.