Menu
22:35الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله
22:28اعتصامات ومسيرات غاضبة في مخيمات لبنان رفضًا للتطبيع
22:20المجلس الوطني: اتفاقات التطبيع لن تحقق السلام
22:19"الشعبيّة": تطبيع البحرين والإمارات يومٌ أسود في تاريخ أمتنا
22:16الرئاسة: اتفاقات التطبيع لن يحقق السلام
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 14 إصابة وأضرار مادية أثر سقوط صاروخ في أسدود
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة
الليكود يهاجم بينيت

الليكود يهاجم "بينيت" عقب دعوته نتنياهو بالضم وفرض السيادة

أرض كنعان

انتقدت العديد من الشخصيات التابعة لحزب الليكود، وزير الجيش الاسرائيلي، نفتالي بينيت، عقب دعوته لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية، قبل انتخابات الكنيست المقررة في الثاني من مارس المقبل.

وهاجم مسؤولون في الليكود بشدة "بينيت" صباح اليوم الأحد، متهمينه بإجراء محادثات حزبية مع زعيم حزب "أبيض أزرق" المعارض بيني غانتس.

واتهمت مصادر في الليكود، بينيت بمحاولة توظيف خطة ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت للسيادة الإسرائيلية لمصالحه الانتخابية.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن مصادر في الليكود قالت إن: تصريحات بينيت بالحث على فرض السيادة بشكل فوري تعرض خطة الضم التي يقوم بالتحضير لها رئيس الحكومة بالتنسيق مع الإدارة الأميركية للخطر".

وتابع المسؤولون في الليكود حديثهم للصحيفة العبرية: "بينما يجري بينيت محادثات حزبية مع بيني غانتس الذي سيعتمد على القائمة المشتركة، فإن عملية رسم الخرائط جارية بالفعل وسيتم الانتهاء من فرض السيادة في أي وقت من الأوقات

وأعلن نتنياهو، مساء أمس السبت، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك بموجب "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وقال نتنياهو خلال الخطاب الانتخابي لنشطاء حزب الليكود الذي أقيم في مستوطنة "معاليه أدوميم": "نحن بصدد رسم خريطة للأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة إسرائيل".