Menu
12:09أبو مرزوق يدعو لدعم الاقتصاد الوطني لتحقيق الانفصال عن الاحتلال
12:06نتنياهو يهدد حمـاس والجهـاد: هناك عمل ساحق ينتظر قطاع غزة ولن افصح عنه
11:48الشيخ يرد على نتنياهو : هذه ارض الآباء والاجداد والاحفاد
11:44حنين الزعبي تعبر عن المها وحزنها من ضياع حياة شبان في مسار مقاومة "غير مستثمر "
11:42الرئاسة : لن نعترف بخرائط نتنياهو
11:39انطلاق أعمال قمة الاتحاد الافريقي الـ33 بمشاركة اشتية
11:3727 انتهاكا إسرائيليا بحق الصحفيين الشهر الماضي
11:35الأسيرة ملك سليمان تدخل عامها الخامس في الأسر
11:34اكتشاف جديد لكيفية انتقال "فيروس كورونا"
10:55أول تعقيب من حماس على إعلان نتنياهو حول الخرائط
10:50الهيئة: الأسرى المرضى بسجن الرملة يواجهون الموت البطيء
10:47حكومة "اشتيه": دوام الموظفين اليوم يبدأ (9 ص) وينتهي (4 م) بالضفة
10:45غدًا النطق بالحكم على الشيخ رائد صلاح
10:448 جرائم قتل ببلدات الداخل منذ بدء 2020
10:43دعوات للمتطرفين لتنظيم اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك صباح غدا
نتنياهو يعلن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والاغوار

نتنياهو يعلن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والاغوار

أرض كنعان

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك بموجب بنود "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس، دونالد ترامب.

وقال نتنياهو خلال الخطاب الانتخابي لنشطاء حزب الليكود الذي أقيم في مستوطنة "معاليه أدوميم "نحن بصدد رسم خريطة للأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة إسرائيل".

وواصل نتنياهو التحريض على الشعب الفلسطيني، وأضاف في خطابه "يحاول أعداؤنا إخراجنا من وطننا، لقد ناضلت طوال 11 عاما في مسيرة الضغوطات من الداخل والخارج، التي هدفت إحداث انتكاسات واقتلاع وإخلاء".

وتابع نتنياهو "كل شيء يبدأ من أرض الوطن، بدون وطن، ليس لدينا وجود. وبدون الوطن، نحن مشتتون. هذه هي هويتنا وهذا هو تراثنا. سنبقى هنا إلى الأبد".

وأعلن نتنياهو إننا " في أوج التحضير ورسم خريطة للأراضي التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة إسرائيل. هذا 800 كيلومتر من المنطقة الحدودية".

ويأتي إعلان نتنياهو خلال خطابه الذي بث مساء اليوم السبت، على صفحته على "فيسبوك"، حيث أفاد المحلل السياسي للقناة 12 الإسرائيلية، عميت سيغل، في تغريدة له على "تويتر" أن نتنياهو أعلن بشكل رسمي عن بدء التحضير مع الإدارة الأميركية التي بموجبها سيتم فرض السيادة الإسرائيلية وضم المستوطنات ومنطقة الأغوار وأجزاء من الضفة لنفوذ إسرائيل.

يذكر أن نتنياهو أعلن في الأسبوع الماضي خلال اللقاء الذي جمعه مع رؤساء المجالس الاستيطانية في الضفة الغربية، أن خلافات داخلية في الإدارة الأميركية أجلت إعلان حكومته عن فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وكان نتنياهو قد صرح بأنه سيطلب من حكومته الموافقة على ضم المستوطنات بالضفة الغربية ومنطقة غور الأردن وشمالي البحر الميت، بعد الانتخابات التي من المزمع عقدها في الثاني من آذار/ مارس المقبل، بموجب الخطة الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.