Menu
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ
09:54فلسطيني يفوز بجائزة أفضل ممثل و جزائرية فلسطينية تفوز بأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الجونة
09:52الانتخابات الأمريكية: التصويت المبكر يحقق أرقاما قياسية مع أكثر من 85 مليون مقترع

لوبرون يختار رقم جيانا براينت في "أول ستارز"

ارض كنعان

قرر نجم لوس أنجلس ليكرز لوبرون جيمس ألا تنحصر اللفتة التكريمية في مباراة كل النجوم "أول ستارز" السنوية التي تجمع نجوم الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين، بالأسطورة كوبي براينت بل بابنته جيانا أيضا من خلال ارتداء رقمها في اللقاء المقرر في 16 شباط الجاري على ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاغو. وكان جيمس من أكثر اللاعبين الذين تأثروا برحيل صديقه براينت عن 41 سنة في حادث تحطم مروحية تعرّض له الأحد الماضي في لوس أنجلس وأدى أيضا الى مصرع ابنته جيانا البالغة 13 سنة وسبعة أشخاص آخرين. وتكريما لجيانا، سيرتدي فريق جيمس في مباراة "أول ستارز" الرقم 2 الذي كانت ترتديه في فريق لايدي مامبي التابع لأكاديمية "مامبا" للرياضة التي أسسها والدها الفائز بلقب الدوري الأميركي خمس مرات بقميص ليكرز.

وتحدث جيمس بتأثر كبير عن السعادة التي وجدها براينت منذ اعتزاله اللعب عام 2016، من خلال وظيفته الثانية والأهم كرجل عائلة وأب لأربع بنات. وقال: "شعرت بأن الأعوام الثلاثة الأخيرة كانت الأسعد بالنسبة اليه بحسب ما رأيت".

وسيرتدي فريق نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في مباراة "أول ستارز" الرقم 24 الذي ارتداه براينت في الأعوام العشرة الأخيرة من مسيرته، بعدما ارتدى في الأعوام العشرة الأولى الرقم 8. والى ارتداء الرقمين 2 و24، ستُعتمد صيغة جديدة في مباراة "أول ستارز" هذا العام من أجل تكريم ذكرى براينت. وسيكون كل ربع من المباراة بمثابة "مباراة مصغرة" من أجل خدمة مكافحة الفقر، مع اعتماد ربع أخير من دون توقيت بغية الوصول الى رقم معين لكي يحسم الفوز لأحد الفريقين، فريق جيمس أو فريق أنتيتوكونمبو.

وسيتم تصفير النتيجة مع انتهاء كل من الأرباع الثلاثة الأولى، قبل أن يعاد العمل بالنتيجة في بداية الربع الأخير لكن من دون توقيت، على أن يكون الهدف النهائي الذي يتحقق الفوز بموجبه، أن يصل الفريق الذي أنهى الأرباع الثلاثة الأولى متقدما، الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يحسم المباراة، وذلك تكريما لبراينت الذي ارتدى الرقم 24.

ولكي تبسِّط الأمر، قالت رابطة الدوري إنه إذ كان الفريق متقدما على منافسه 100 - 95 في نهاية الربع الثالث، فعليه أن يصل أولا الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يفوز بالمباراة، فيما سيكون على الفريق الآخر أن يسبق منافسه للفوز بتسجيله 29 نقطة (5 نقاط أكثر من الفريق الآخر لتعويض النقاط الخمس التي تخلّف بها في نهاية الربع الثالث).

وأعلنت الرابطة ان عطلة نهاية الأسبوع المخصصة لمباراة "أول ستارز"، ستشهد محطات تكريمية عدة لبراينت الذي تعهد جيمس حمل إرثه في ليكرز، بحسب ما قال في أول تعليق له بعد 24 ساعة على المأساة.