Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار
مصادر مطلعة تكشف تفاصيل لقاء عباس بقيادة المخابرات العامة

مصادر مطلعة تكشف تفاصيل لقاء عباس بقيادة المخابرات العامة

أرض كنعان

كشفت مصادر مطلّعة تفاصيل زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لجهاز المخابرات العامة في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة أمس الاثنين، ولقائه بقيادة الجهاز وعلى رأسهم مديره اللواء ماجد فرج.

وجاءت الزيارة بعد أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمؤتمر صحفي مشتركة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لخطة "صفقة" القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشارت المصادر المطلعة إلى أن عباس أبلغ قادة جهاز المخابرات أن "القيادة الفلسطينية حددت الخطوط العامة للمرحلة القادمة عبر إعلان "الحفاظ وبكل قوة على الأمن العام والاستقرار في الضفة الغربية وعدم السماح بعودة الفوضى والفلتان"، في إشارة إلى المواجهات الواسعة مع جيش الاحتلال والعمل المقاوم.

ولفتت إلى أن عباس أبلغ قادة جهاز المخابرات أنه "لا تحالف مع حركة حماس وأن حماس لا تزال خصم واضح ولا ثقة بها"، وفق ما نقل المصدر المطلع.

وقال عباس "إنه لن يتم في الوقت الراهن حل السلطة لما لذلك من انعكاسات سلبية، وأن القيادة الفلسطينية قررت أن تكون وظيفة السلطة الحالية هي بناء الدولة واستكمال كل ما يتعلق بذلك سياسيًا وقانونيًا وإجرائيًا واقتصاديًا، وأن أمام إسرائيل أما قبول الدولة الفلسطينية أو إعادة احتلال الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن عباس أكد لقادة جهاز المخابرات "وقف العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وحشد موقف فلسطيني موحد على المستوى الشعبي داخل وخارج فلسطين.

كما ذكر عباس –بحسب المصادر – أنه سيتم العمل لمحاولة إيجاد موقف متفق عليه فصائليًا لرفض مطلق وقاطع لـ"صفقة القرن" ومواصلة حشد المواقف العربية والإسلامية والدولية ضد الصفقة.

وأبدى عباس ارتياحه لموقف الدول العربية الرئيسية باستثناء الموقف المصري الذي "يعتبر متأخرًا ويريد السير للنهاية مع الإدارة الأمريكية"، بحسب ما نقل المصدر عن عباس.

وفي السياق، أشاد عباس بجهاز المخابرات، حيث حضر اللقاء رئيس المخابرات العامة ماجد فرج ومدراء الإدارات المركزية والمديريات والوحدات المتخصصة والدوائر المركزية ونوابهم ومساعديهم، معربًا عن اعتزازه بالجهاز وانجازاته وقدراته وانضباطه، وتحدث عن تقييم الموقف الحالي والخيارات المتاحة.

وأبلغ عباس الحضور أن "القيادة الفلسطينية تدرك أنها ستتعرض لضغوط كبيرة من إسرائيل والولايات المتحدة اقلها اتهامات توجه للسلطة الفلسطينية بخصوص قضايا الفساد وحقوق الإنسان".

ولفت إلى أن ما تراه القيادة التهديد الأكبر في الوقت الحالي هو بدء "إسرائيل الفعلي بتنفيذ بنود صفقة القرن".

وأوضح عباس أن التقدير الأولي أن "إسرائيل في ظل الرفض الدولي للصفقة والإجراءات التي ستأخذها القيادة الفلسطينية قد لا تكون قادرة على البدء بالتنفيذ، مع ذلك ستقوم السلطة بتجهيز سيناريوهات الرد الفلسطيني في حال بدأت اسرائيل بتطبيق بنود الصفقة".