Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
الشيخ سلامة صفقة القرن تسعى للسيطرة على خيرات العالم العربي والإسلامي

الشيخ سلامة: "صفقة القرن" تسعى للسيطرة على خيرات العالم العربي والإسلامي

أرض كنعان

أكد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة، النائب الأول لرئيس الهيئة العليا في القدس المحتلة، أن أنه ليس من حق أحد أن يقرر مصير الشعب الفلسطيني بفرض الوصايا عليه، مشددًا على أن الفلسطينيين والعرب والمسلمين لا يعترفون "صفقة القرن" ولا تمثلهم.

وقال سلامة في تصريح لـ"إذاعة القدس" وتابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": "نحن أصحاب فلسطين التاريخية وهي هي قلب الأمتين العربية والإسلامية والمسجد الأقصى درة البلاد المباركة ولا يحق لأحد أن يقرر مصيرنا.

وأضاف أن الاعتداء على الأقصى والتفريط به هو تفريط بالمقدسات، مؤكدًا أن الأقصى لا يخضع للتفاوض ولا المحاكم ولا للمقايضة عن أي حبة تراب من فلسطين التاريخية.

وتابع سلامة: "فليعلم المجرمون والمؤيدون الذين تعاملوا بصفقة القرن أن المسجد الأقصى المبارك جزء من عقيدة الأمة ولن نفرط فيه مهما كانت المغريات، ومهما عظمت التهديدات"، مشيرا إلى أن الارتباط بالمقدسات الاسلامية ارتباط عقائدي.

وأشاد بمواقف الشعوب العربية والدولية التي خرجت ضد ما تسمى "صفقة القرن"، مبينًا أنهم "خرجوا ليؤكدوا تمسكهم بهذه البلاد المباركة وعلى رفضهم بأن تكون القدس عاصمة لدولة الاحتلال موحدة، وليرفضوا تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وكافة المحاولات التهويدية.

وأردف: "المطلوب من الأمة العربية والإسلامية المحافظة على فلسطين والدفاع عنها، والأصوات التي تؤيد الصفقة المشؤومة أصوات خاسرة وباطلة، وكل من يخالف القواعد الشرعية هو يقف في الصف المعادي للشعب الفلسطيني ولموقف العرب والمسلمين عبر التاريخ".

وثمن الشيخ سلامة، دور العلماء الفاعل وموقفهم تجاه صفقة القرن، وفي شحذ الهمم وإظهار مكانة فلسطين بأنها جزء من العقيدة، مبينًا انه يجب على الأمة العربية والإسلامية أن تستمع للعلماء وقادة الفكر، مستدركًا: "أي شخص يضحى بعقيدته فقد خرج من الدين".

وحذر سلامة، المتعاونون مع الاحتلال من أن "صفقة القرن" الاجرامية لن تقف عند فلسطين فقط، مؤكدًا أنها تسعى للسيطرة على ثروات وخيرات العالم العربي والإسلامي، وفرض أجندتها بالتطبيع العلني مع الدول العربية والإسلامية التي سيكون مصيرها لمزابل التاريخ.