Menu
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة

رئيسة الـ "CIA " قامت بزيارة سرية إلى رام الله بعد إعلان "صفقة القرن"

ارض كنعان

كشفت قناة "كان" العبرية الرسمية، مساء السبت، عن قيام رئيسة وكالة الاستخبارات الأميركية "سي إي إيه"، جينا هاسبل، بزيارة سرية إلى مدينة رام الله، بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن "صفقة القرن".  

وذكرت القناة العبرية بأن الزيارة السرية التي قامت بها رئيسة الـ"سي إي إيه" إلى رام الله كانت يوم الخميس الماضي، بعد 48 ساعة من إعلان ترامب برفقة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن تفاصيل "صفقة القرن"، خلال مؤتمر صحافي مشترك في البيت الأبيض.  

وحسب القناة " التقت رئيسة وكالة الاستخبارات الأميركية بمسؤولين فلسطينيين، وخلال اللقاء تم تبليغها بتهديدات السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل احتجاجا على خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط".

  وتناول اللقاء السري الذي جمع رئيسة الـ"سي إي إيه" بمسؤولين فلسطينيين، بضمنهم رئيس المخابرات ماجد فرج، ووزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، رد فعل السلطة الفلسطينية والخطوات التي قد تقوم بها عقب الإعلان عن "صفقة القرن".

وأوضحت القناة العبرية بأن رئيس وكالة الاستخبارات الأميركية، لم تجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، لكنها بحثت مع فرج والشيخ مستقبل العلاقات ما بين أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

  وذكر مراسل قناة "كان"، بأنه على الرغم من زيارة رئيسة الـ"سي إي إيه" إلى رام الله، إلا أن الولايات المتحدة لم تقم بعد بتحويل 100 مليون دولار من المساعدات التي وافق عليها الكونغرس لنقلها إلى قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

  إلى ذلك، أفادت القناة 12 العبرية بأن رئيسة ال"سي إي أيه"، التقت أيضا بالرئيس الفلسطيني، ونقلت إليه تطمينات من واشنطن، ومفادها أن الإدارة الأميركية لن تسمح لإسرائيل القيام باي خطوات أحادية الجانب وبضمنها ضم أجزاء من الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات، قبل انتخابات الكنيست التي ستجري في الثاني من آذار/مارس المقبل.  

ووفقا للقناة 12، فإن جينا هاسبل طلبت من الرئيس عباس خلال اللقاء الذي جمعهما في رام الله "عدم اتحاذ قرارات متهورة ردا على خطة ترامب".  

وذكرت القناة بأن الإدارة الأميركية تسعى من خلال انتداب رئيسة الـ"سي إي إيه" إلى رام الله والاجتماع بالمسؤولين الفلسطينيين، إلى خفض ذروة التوتر والتصعيد في الضفة الغربية.كما ذكر موقع "عرب 48"

  وعقب اللقاء السري الذي جمعها في رام الله بكل من فرج والشيخ، التقت رئيسة الـ"سي إي إيه" بمسؤولين إسرائيليين.حسب القناة العبرية