Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
خليل الحية.JPG

الحية: جاهزون للدفاع عن أرضنا ونراكم القوة لتحريرها

أرض كنعان

قال نائب قائد حركة حماس في غزة خليل الحية إننا جاهزون للدفاع عن أرضنا، ونراكم القوة ونتخير الوقت المناسب لتتوحد كل جهود المخلصين والمؤمنين بخيار الجهاد والمقاومة لتحرير فلسطين، إن كانوا بداخلها أو جاؤوا من خارجها.

وأضاف الحية خلال خطبة الجمعة، في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة، "ليعلم القاصي والداني أن لفلسطين أهل ورجال ولها مقاتلون مجاهدون يدافعون عنها بكل ما يملكون".

وشدد على أنه "قد انتهى الزمان الذي يمكن أن يتطاول الصعاليك وشداد الآفاق على سلاح المقاومة"، مؤكدا أن المقاومة أعدت عدتها وجهزت جيشها وطورت سلاحها لننتزع الاحتلال من أرضنا ولنخرجه من فلسطين من بحرها إلى نهرها.

وتابع الحية "لا وجود للاحتلال ولا بقاء له والأيام ستثبت لترمب ونتنياهو أن سلاح المقاومة أطول وأعظم، يحمله رجال مؤمنون تربوا على عقيدة طرد الاحتلال".

وقال: "أعددنا عدة لتحرير الأرض والإنسان وعودة اللاجئين إلى أرضهم والمقاومة في غزة والضفة تعد عدتها للانقضاض على الاحتلال"، مؤكدا أن يوم الخلاص من الاحتلال والتحرير قادم.

وأضاف أن أرض فلسطين باركها الله في كتابه، وهذا قدرنا وهذا أمر ربنا أن جعل قضية فلسطين قضية محورية يدور عليها الصراع بيننا وبين الظالمين المتغطرسين.

وبين الحية أن ما تعانيه الأمة لا يعني أن تنشغل عن قضية المسلمين الأولى "قضية فلسطين، واليوم تعود قضية فلسطين من جديد لتكون الكاشفة والفاضحة، وتكون المميزة بين أبناء الأمة بين شعوبها ورجالها ونسائها وبين المحبين للقدس والأقصى".

وقال: "اليوم خرج ترمب معلنا عن صفقة القرن في وقت غفل فيه العرب والزعماء واستباحت أمريكا وإسرائيل كل المحرمات وانشغل العرب والمسلمون بخلافاتهم وفتحوا أبواب عواصمهم للتطبيع مع الاحتلال".

وأضاف أن بعض الدول العربية للأسف حضرت مراسم الإعلان عن بيع فلسطين، "والله إننا نخاصمهم إلى الله وسيكتب عنهم التاريخ أنهم شركاء في بيع فلسطين وشركاء في التخلي عن المسجد الأقصى".

وأوضح الحية أن عنوان صفقة القرن "لا فلسطين ولا قدس بعد اليوم"، ونحن نقول "خابوا وخسروا".

ونبه إلى أن صفقة القرن تجري على الأرض والمطلوب اليوم مواقف واضحة لا رمادية، وعلى الفلسطينيين والسلطة والفصائل أن نكون واضحين ولا مجال ولا بقاء لعلاقة مع الاحتلال.

وشدد على أنه يجب سحب الاعتراف بالاحتلال، مبينا أن التنسيق الأمني الذي قتل فيه مجاهدونا ولوحقت فيه المقاومة سنين، آن الأوان أن يعلن فلسطينيا عن تجريمه وقطعه.

كما بين أنه يجب أن نأخد قرارا واضحا بإنهاء عهد التنسيق الأمني، وآن الأوان أن نقاوم بكل الأشكال وهذا أوان المواجهة الشاملة بكل الأشكال.

وطالب بضرورة تغيير وظائف السلطة الفلسطينية لتحتضن الشعب وتحمي مقاومته؛ "ربع قرن من الأمل والاستجداء والحوارات والمفاوضات.. ماذا كانت النتيجة؟".

ودعا الحية للاتفاق على استراتيجية وطنية عنوانها مواجهة المشروع الصهيوني الأمريكي على أرض فلسطين "صفقة ترامب"؛ "ولنفكر بالأدوات والوسائل، ونعيد بناء مؤسساتنا الوطنية على هذه الاستراتيجية وأولها منظمة التحرير".

واعتز بصمود شعبنا ضد الاحتلال، قائلاً "يجب أن تلتهب الأرض من تحت أقدام الصهانية في فلسطين، وأن يرى الأمريكان أن فلسطين اليوم ليست كالأمس".

وأضاف "نشد على أيدي أهلنا في الضفة التي أعلنت النفير، ونحن معكم ويجب إعلان النفير في كل مكان؛ يجب أن ينتفض الشعب عن مصيره.. إن لم تنتفضوا وتثوروا ضاعت فلسطين".

وشدد الحية على أنه كما "مرّغت غزة أنوف الغزاة على مر السنين؛ فإنها ستبقى برجالها وشبابها وفصائلها وقواها حامية لفلسطين كما كانت.. لن نتخلى عن مسؤولياتنا، سنبقى بهذا الاتجاه حتى يقضي الله لنا أمرا".