Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
موقع أمريكي يفتح النار على كوشنر مهندس صفقة القرن

موقع أمريكي يفتح النار على كوشنر مهندس صفقة القرن

أرض كنعان

فتح موقع فوكس الامريكي النار على جاريد كوشنر مستشار الرئيس الامريكي ومهندس صفقة القرن موجها له العديد من الانتقادات اللاذعة بعد وضع مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

 وقال موقع فوكس في تقرير له تحت عنوان :" جاريد كوشنر مهندس خطة صفقة القرن للشرق الأوسط ما زال لا يفهم الأمر" ، مستطردا "نقطة جاريد كوشنر الرئيسية في الخطة تعكس المشكلة برمتها".

وفسر ذلك قائلا: "مكث كوشنر 3 ساعات لشرح الخطة محاولا الترويج لجوهر الصفقة المتمثل في تصديق الإدارة الأمريكية الضمني على استمرار إسرائيل في بناء مستوطنات غير مشروعة في الأراضي الفلسطينية، رغم أن هذا يمثل قلب المشكلة".

وأجرى كوشنر، اليهودي الديانة، مقابلات إعلامية متعددة في أعقاب إعلان ترامب أمس الثلاثاء تفاصيل "صفقة القرن".

وحاول صهر ترامب خلال المقابلات شرح لماذا يتعين على الفلسطينيين من وجهة نظره إبرام الصفقة قائلا: "إنها الفرصة الأخيرة لهم لإقامة دولة فلسطينية".

وفي مقابلة صادمة مع الإعلامية الأمريكية الشهيرة كريستيان أمانبور على شبكة سي إن إن الإخبارية، قال كوشنر ما معناه إنه يتعين على الفلسطينيين التسليم بالصفقة لأن ما تفعله إسرائيل أصبح أمرا موروثا.

وأضاف كوشنر: "لقد كان من الصعب للغاية صياغة سطور الخطة... إنه شيء ما ورثناه".

وعلق الموقع الأمريكي قائلا: "دعنا نكون واضحين بشأن ما يعنيه مسؤول البيت الأبيض المعني بإيجاد حل سلمي للجمود الإسرائيلي الفلسطيني.

إنه يقول إن توسع إسرائيل أمر لا يمكن إيقافه ولذلك فإنه لا يوجد أي خيار أمام فلسطين من وجهة نظره إلا التوقيع على الصفقة".

ووصف التقرير تصريحات كوشنر بالعجيبة لا سيما وأنها تمنح الضوء الأخضر أمام القيادات الإسرائيلية لتوسيع هذه المستوطنات غير المشروعة

وزاد قائلا: "يمثل ذلك تفسيرا للأسباب التي تجعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو راغبا في تبكير التصويت على ضم 30% من الضفة الغربية".

ورأى "فوكس" أن هذه التطورات تزيد الأمر سوءا ويجعل تنفيذ خطة سلام أكثر صعوبة لا سيما في ظل وجود 500 ألف إسرائيلي يعيشون في مستوطنات غير مشروعة.

وتابع : "حوالي 75 %من المستوطنين الإسرائيليين يعيشون داخل أو بالقرب من الحدود مع الضفة الغربية".

تزعم الصفقة بأن "القدس لن ّ تقسم بتاتا، ويمكن للفلسطينيين المشاركة في إدارة الأماكن المقدسة، وكل ما هو خارج الجدار في القدس، يمكن للفلسطينيين ضمه إلى دولتهم و إعلان عاصمتهم في أي جزء من هذه المنطقة، ويمكن اقتراح بلدة شعفاط كمكان لهذه العاصمة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو. وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.