Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

بلدية خان يونس وقطر الخيرية توقعان مذكرة تفاهم لتطوير المسلخ الجديد

أرض كنعان/ خانيونس/ وقعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، وقطر الخيرية مذكرة تفاهم تقضي بتطوير المسلخ البلدي الجديد الواقع جنوب الإسكان النمساوي.

ووقع الإتفاقية رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل ، ومدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة المهندس إبراهيم زينل، بمشاركة المهندس عماد قاسم عن (قطر الخيرية)، بحضور نائب الرئيس المهندس صلاح الدين أبو عبدو والمهندس محمد الأغا مدير البلدية والأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة.

وخلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم قدم المهندس الأٍسطل شرحاً وافياً عن خدمات البلدية المقدمة لسكان المدينة البالغ عددهم مائتي وعشرين ألف مواطن ، وذلك في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة وفتح الشوارع وتعبيدها وإنشاء المرافق الخدماتية وتعزيز الجوانب الصحية والبيئية، مشيراً إلى أن الإحتلال أقدم على تدمير مسلخي البلدية السابقين في منطقة صوفا والآخر القريب من مقبرة الشهداء خلال عدوانه المتواصل على شعبنا.

وشدد المهندس الأسطل على أهمية هذا المشروع الحيوي والهام للمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث أن البلدية تفتقر لوجود مسلخ خاص بها.

وأشار المهندس الأسطل إلى أن الإتفاقية تهدف إلى تنفيذ كافة المكونات والعناصر التي ستساهم في تطوير المسلخ حسب جدول الكميات والمواصفات المطلوبة والمعد من قبل البلدية ، مقدماً شكره العميق إلى أمير قطر حكومةً وشعباً على كافة أنواع الدعم المساند لشعبنا والذي عزز من حالة الصمود الفلسطيني.

ومن جانبه أوضح  المهندس زينل، أن قطر الخيرية تعمل على تنمية المجتمعات وفي مجال التنمية المستدامة ومحاربة الفقر وإغاثة المنكوبين وفي حالات الطوارىء، مشدداً على أنها ملتزمة بالقيم والمبادىء والمعايير الإنسانية التي تستمد من ديننا الإسلامي وتتوافق مع كافة المعايير الإنسانية والدولية، لافتاً إلى أنها تركز عملها في فلسطين على مجالات إستراتيجية كمحاربة الفقر والتعليم والزراعة والرعاية الإجتماعية.

وذكر زينل أنه وبمجرد دخوله إلى القطاع قبل عدة شهور شعر بأنه في وطنه عدا عن حفاوة الإستقبال وكرم الضيافه، مبيناً في ذات السياق أهمية إعادة إعمار المسلخ وتجهيزه بكافة الوسائل الحديثة لتشغيله وخدمة أهالي خان يونس قريباً.

وفي نهاية اللقاء أجرى الوفد القطري زيارة ميدانية لموقع المسلخ الجديد وللتعرف على مكوناته والإحتياجات الخاصة بتشغيله، حيث أعربوا عن سعادتهم البالغة بضخامة المنشأة والأهداف التي سيتم تحقيقها لاحقاً .