Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
EPYvLHKWsAMiY3L

أبناء شعبنا في الوطن والشتات ينتفضون ضد "صفقة القرن"

أرض كنعان

عم الوطن والشتات، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرات شعبية غاضبة شارك بها الآلاف، تنديدا بـ"صفقة القرن"، التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

و شارك المئات في مسيرة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "صفقة القرن لن تمر" إذ انطلقت من مفترق الصناعة وسط مدينة غزة، وصولاً لمفترق أنصار.

و رفع المشاركون لافتات وشعارات تنددُ بخطة ترامب التصفوية، وسط اهازيج عالية ترفض المساومات الامريكية على حساب الثوابت الفلسطينية.

واحرق المحتجون الإطارات المطاطية وصور للرئيس ترامب وإعلام الولايات المتحدة، فيما رفعوا أعلام دولة فلسطين، كعنوان للوحدة الوطنية في وجهة المؤامرات التي تهندسها "إسرائيل" بدعم من أمريكا.

ورفض الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، تمرير صفقة القرن المزعومة، فيما طالبوا الجماهير الفلسطينية والشعوب العربية، إعلان حالة النفير العام على المستويات كافة، لمواجهة الصفقة.

  • القوى الرئيس محمود عباس، لعقد اجتماعات عاجلة مع الفصائل الفلسطينية، والخروج باتفاق توافقي وواضح، لمواجهة المشاريع الأمريكية المنحازة بشكل تام مع الاحتلال، على حساب حقوقنا، وفي المقابل، تَفشِل كل المؤامرات التصفوية.

وفي رام الله، تجمع مئات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، على ميدان المنارة في المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترمب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن".

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني وحركة فتح بالتزامن مع اعلان الرئيس الاميركي ترمب "صفقة القرن" دعم موقف القيادة من الصفقة، وأن شعبنا سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية.

وتوجه المشاركون إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات والتصدي لـ"صفقة القرن"، مؤكدين التفافهم حول الرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق لـ"صفقة القرن".

وفي جنين، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعم وتأييد للقيادة والرئيس ورفضهم لـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت.

كما شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، ورفضا للصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

وفي عمان، نظمت فعاليات شعبية وحزبية، مساء اليوم الثلاثاء، اعتصاما أمام السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية، رفضا لـ "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس ترمب.

وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.

ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.

واشاروا إلى أن الرئيس ترمب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة.

ورفع يافطات كتب عليها "سنسقط كل صفقاتكم، وندوس عليها"، و"فلسطين ليست للبيع"، "أميركا رأس الإرهاب"، وصفقتكم لن تمر.. تسقط صفقة القرن وعرابوها".

وفي ألمانيا، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء ومتضامنون، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية امام مقر السفارة الاميركية في برلين، ضد ما تسمى "صفقة القرن".

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين، ورددوا الهتافات المنددة بالقرارات الاميركية المعادية لشعبنا وقضيته العادلة، مؤكدين رفض "صفقة القرن".

وأكدوا وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في رفض "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.