Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

هيئة الحدود بالداخلية .. سيف مُسلط على المهربين

ارض كنعان/ غزة/ عملية ادخال البضائع ومواد البناء اللازمة عبر الأنفاق المنتشرة أسفل الشريط الحدودي بين رفح جنوب قطاع غزة وجمهورية مصر العربية تعمل على إنعاش حياة الغزيين في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال للعام السادس على التوالي.

بيد أن تلك العملية تحتاج إلى قيود تضبطها من شر النفوس الضعيفة التي تستغل ذلك المجال في إدخال مواد مهربة وغير قانونية، الأمر الذي تَّطلب انتشار هيئة الحدود التابعة للشئون العسكرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني لضبط الحدود والأنفاق من الظواهر الغير قانونية.

ويُسلط "موقع الداخلية" في هذا التقرير الضوء على عمل هيئة الحدود ودورها في تأمين كل ما يدخل للقطاع ويخرج منه الأمر الذي جعلها بمثابة السيف المسلط على المهربين .

جهود مميزة

وفي هذا الصدد، أكد العقيد ضياء الشرفا نائب مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية بوزارة الداخلية أن الوزارة تُولي اهتماماً كبيراً للجهود المميزة التي تبذلها هيئة الحدود في ضبط المواد المهربة والتحقق من البضائع وتجهيز الأوراق اللازمة لإدخالها .

وأشاد الشرفا خلال جولة تفقدية نظمتها إدارة الشئون العسكرية على هيئة الحدود ومراكز الضبط الميداني بدور أفراد هيئة الحدود الذين يتمون عملهم على أكمل وجه بدليل أنه خلال هذه الجولة التفقدية تم إلقاء القبض على عدد من المهربين .

وطالب الحكومة بأن تدعم إدارة الشؤون العسكرية بشكل كبير من خلال توفير عدد كاف من الكوادر البشرية بنظام العقود وتثبيت عدد منهم بسبب المعاناة والنقص الكبيرة في عدد الكوادر.

أشار النقيب اياد الأخرس مسئول قوة الدعم والإسناد التابعة لهيئة الحدود إلى قيامهم بضبط الانفاق من التهريب من خلال جولات تفتيشية داخل الانفاق وفي البضائع .

تعاون مشترك

وقال النقيب الأخرس "نقوم بعمل كمائن رصد وحواجز خارجية من خلال التعاون المشترك مع الشرطة لضبط كل من تسول نفسه في تهريب المواد الممنوعة" .

بينما، أوضح الملازم عبد الرازق الغلبان مسئول مكتب العمليات التابع لهيئة الحدود أن دور العمليات يتمثل في التحقق من الأوراق والبضائع التي يتم إدخالها عن طريق الانفاق ومن ثم إعطاء الأوامر للجهات المختصة يتم السماح إدخال البضائع للقطاع .

وتابع : "كذلك نعمل في العمليات على تسجيل ومتابعة كافة الانفاق التي يتم افتتاحها وإغلاقها وأسباب اغلاقها وكذلك توثيق بيانات كافة العاملين في منطقة الأنفاق" .
--