Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
رفض واسع لـصفقة القرن وترحيب بدعوة هنية لاجتماع عاجل لمواجهتها

رفض واسع لـ"صفقة القرن" وترحيب بدعوة هنية لاجتماع عاجل لمواجهتها

أرض كنعان

رحبت فصائل فلسطينية بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الداعية إلى اجتماع عاجل مع حركة "فتح" وجميع الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل اتخاذ موقف موحد مما يسمى "صفقة القرن".

وتزامنت دعوة هنية مع توالي ردود الفعل الفلسطينية الغاضبة والمنددة بـ"صفقة القرن"، والتي من المقرر أن يعلنها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قبل نهاية الشهر الجاري.

لجان المقاومة

رحبت وثمنت لجان المقاومة في فلسطين بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أ. إسماعيل بدعوة الامناء العامون للفصائل ولإجراء حوار وطني معمق لمواجهة صفقة القرن والخروج من المأزق الذي تعيشه قضيتنا.

يجب تظافر كل الجهود وتفعيل كافة محاور الاشتباك مع العدو الصهيوني ووقوف الجميع أمام مسؤولياتهم لمواجهة صفقة القرن والتصدي لمؤامرة ترامب الجديدة على شعبنا وقضيتنا، آن الاوان لتجاوز كل الخلافات والوقوف صفا واحدا في وجه الإدارة الأمريكية ووضع حد لتغولها على حقوقنا المشروعة واعلاء صوتنا رفضا لهذه الصفقة المشؤومة

و الدعوة للقاء وطني عاجل من مستوجبات هذه المرحلة الخطيرة ويجب انجاز هذا اللقاء والتقاط هذا الجو الايجابي للشروع في خطوات عملية ضد صفقة القرن

و يجب على السلطة اتخاذ إجراءات عملية  بوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني واطلاق يد المقاومة في الضفة المحتلة.

وأي نظام عربي رسمي  سيشارك في اعلان ترامب عن صفقة القرن سيعتبر خائن بنظر شعبنا وقواه وكل أحرار العالم

و القدس عاصمة فلسطين الابدية ولا تنازل عن شبر من أرضنا المغتصبة من البحر الى النهر ومحاولات ترامب تزييف الحقائق وتسويق الاوهام بمنح الصهاينة حقا في أرضنا الإسلامية العربية تصعيد خطير  يتوجب على الأمة مواجهته

حركة الجهاد

وأكد خالد البطش، عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الاسلامي، "رفض حركته المطلق لمخطط ترمب الهادف لتصفية القضية الفلسطينية، وتعلن الحركة تصديها لهذا المخطط ووقوفها مع كل القوى الحيّة ضد هذه المخططات".

وشددت الحركة على ضرورة توحيد الجهود والعمل وفق استراتيجية وطنية جامعة لإسقاط ما يسمى بـ "صفقة ترمب" ، وحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما رحبت بدعوة هنية "لعقد لقاء وطني لبناء استراتيجية مواجهة ويضع الاليات اللازمة للعمل على حماية الثوابت وتعزيز صمود شعبنا ومجابهة كل التحديات التي تتهدد حقوقنا وقضيتنا".

ودعت جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده للتحرك الواسع ضد المخطط "الصهيو- أمريكي" الخطير والوقوف بكل قوة وبسالة لإسقاط الصفقة والدفاع عن أرضنا وثوابتنا ومقدساتنا.

القيادة العامة

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة-، أن فلسطين بشعبها ومقاومتها أقوى من كل المؤامرات التي تحاك من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وإن كل الرهانات على إضعاف شعبنا فشلت وستفشل لا محالة أمام صمود الفلسطيني في مقارعة المحتل الإسرائيلي ورأس الإرهاب أمريكا.

وقالت الجبهة في بيان وصل (أرض كنعان)، مساء الأحد، "إن صفقة القرن اليوم تمثل أحد أخطر أشكال الإرهاب الذي يمارس بحق شعبنا ومقدساته في محاولة لتركيعه وسلب حقوقه المشروعة فإننا نعلنها للقاصي والداني أن هذه المؤامرات ستفشل ولن تمر وأن قضيتنا الفلسطينية لا مجال فيها للمفاوضات والحلول الإستسلامية وإننا لن نتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين".

وثمنّت الجبهة في قطاع غزة دعوة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية أبوالعبد لعقد جلسة طارئة تضم الأمناء العامون للفصائل، "لنجتمع على كلمة سواء لإسقاط صفقة القرن وكل مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية عبر تغليب المصلحة الوطنيةالعليا".

حركة الأحرار

وباركت حركة الأحرار الفلسطينية، دعوة هنية لعقد لقاء وطني عاجل لترتيب البيت الفلسطيني ووضع رؤية وطنية جامعة لمواجهة وإسقاط صفقة القرن.

وأضافت "طالما أن الكل الفلسطيني يعلن نظرياً رفضه لصفقة القرن, فإن عقد هذا اللقاء هو الخطوة العملية الأولى التي تعكس مدى جدية كافة الأطراف الفلسطينية في رفضها لصفقة القرن واستعدادها الحقيقي للعمل على إسقاطها والدفاع عن أرضنا وشعبنا وحقوقنا الوطنية".

واعتبرت أن وحدة وصلابة الموقف الفلسطيني هي الأساس لأي مواقف عربية وإسلامية مطلوبة, فلا يُعقل أن ننتظر مواقف واضحة وفاعلة من الأمة دون أن نتقدم الصفوف موحدين كفلسطينيين ونكون في طليعة المواجهة الفعلية.

وختمت قائلة: "الوقت من دم وليس هناك دقيقة فائضة في مخزون الوقت لدينا, التاريخ لا يرحم وشعبنا لن يغفر لكل من يُعطل مسيرة العمل الوطني الموحد التي يجب أن تنطلق فوراً وبدون مناورات فارغة, وليعلم الجميع أن أي تأجيل لا يخدم سوى الأعداء والعاملين على تمرير الصفقة بهدوء وعلى شماعة استمرار الانقسام".

دعوة هنية

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أعلن جاهزية حركته للقاء عاجل مع الإخوة في حركة فتح وجميع الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة "لنرسم طريقنا ونملك زمام أمرنا، ونتوحد في خندق الدفاع عن قدسنا وحرمنا وحرماتنا".

وقال هنية في بيان صحفي تلقت وكالة "أرض كنعان" نسخة عنه مساء الأحد: إننا "نعلن بوضوح رفض مؤامرة صفقة القرن واعتبار معركة التراجع فيها حرام علينا".

وأضاف "لنعلنها مدوية أن الصفقة لن تمر، وستسقط الهجمة الاستعمارية الجديدة، وسينتصر الوطن ويندحر الغزاة".