google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
18:45حماس تدين تجديد الاعتقال الإداري بحق القيادي حسن يوسف
18:43إصابة 3 سجانين في سجون الاحتلال بفيروس "كورونا"
18:41الاحتلال يفرج عن أسير من غزة بعد اعتقال 5 سنوات
18:39الخارجية تواصل متابعة الجالية الفلسطينية والطلبة في مختلف دول العالم
18:37مجلس الوزراء يتَّخذ عدة قرارات تتعلق بالخطة التموينية لـ6 أشهر مقبلة
18:32الداخلية بغزة تكشف عملاءً مكلفين بمراقبة مسيرات العودة
18:30الفاخوري: الحديث عن إصابة أسرى بكورونا يجدد تخوفنا من انتقاله فعليا
18:24رابط فحص "أسماء المستفيدين"المنحة القطرية 100$
18:12العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية لـ100 ألف أسرة بغزة
13:28هيئة تدعو لمواجهة مخططات الاحتلال لتهويد الأرض
13:25لجان المقاومة | يوم الأرض محطة تاريخية لتجديد التمسك بالوطن ورمزاً للوحدة
13:23الصين تدرس إرسال فريق طبي إلى فلسطين
13:20تقرير إسرائيلي: كورونا قد يُطيح بأنظمة عربية محيطة
13:18غزة: الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين ورعاة الأغنام
13:17أبو حسنة : بدء إيصال المساعدات للاجئين بغزة صباح غدٍ
إدخال معدات ثقيلة لمصلحة المياه في غزة بعد رفض دام أكثر من 4 سنوات

إدخال معدات ثقيلة لمصلحة المياه في غزة بعد رفض دام أكثر من 4 سنوات

أرض كنعان

بعد تدخل العديد من الجهات الدولية ورفض لأكثر من أربعة أعوام من الجانب الإسرائيلي تم اليوم السماح بإدخال 5 معدات ثقيلة لمصلحة مياه بلديات الساحل عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة .

وقال مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق أن الجانب الإسرائيلي سمح بإدخال 5 معدات ثقيلة (كباشات وحفارات) لمصلحة المياه تستخدم لأعمال الحفر والصيانة بعد أن كان يمنع إدخالها لأكثر من 4 سنوات.

وأوضح شبلاق في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه أن هذه المعدات قد تم شرائها عام 2015 بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروع غزة لتحسين أنظمة المياه والصرف الصحي (WSSSIP) بقيمة إجمالية تقدر بـ 876,350 دولار عبر سلطة المياه الفلسطينية ولصالح مصلحة مياه بلديات الساحل من أجل تحسين كفاءتها في أعمال التشغيل والصيانة. إلا أن الجانب الإسرائيلي رفض إدخالها تحت حجج وذرائع مختلفة رغم تدخل العديد من الجهات الدولية للسماح بإدخالها، وقد تم تخزين المعدات في مخازن دائرة المياه ب رام الله التابع لسلطة المياه لحين السماح بإدخالها.

وأشار شبلاق أنه بعد مبادرة وتنسيق من قبل الـ UNDP تم الحصول على موافقة من الجانب الإسرائيلي بإدخال المعدات بعد تزويدها بأجهزة تحديد مواقع GPS لضمان عملها فقط ضمن أعمال مصلحة المياه التشغيلية ومشاريعها، منوها الى أن منظمة الصليب الأحمر الدولية هي من قامت بتغطية نفقات نقل هذه المعدات الى قطاع غزة.

وأكد مدير عام المصلحة أن إدخال هذه المعدات من شأنه أن يساهم في تعزيز قدرة المصلحة في أعمالها التشغيلية، وسيساهم أيضا في تخفيض النفقات التشغيلية عن كاهل المصلحة لاضطرارها في اغلب الأحيان إلى التعاقد مع شركات مقاولات خاصة لإنجاز أعمالها.

وفي ذات السياق اعتبر شبلاق أن إدخال هذه المعدات سيزيد من تعزيز دور وجاهزية مصلحة المياه في التدخلات الطارئة ضمن برنامج جاهزية الطوارئ الذي تم تطويره مع سلطة المياه ومنظمة الصليب الأحمر الدولية الأمر الذي سيعود بالنفع الكثير على المواطنين في المحافظة على ممتلكاتهم وأرواحهم.