Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
محمود

نفاق على أنقاض وطن وجرح شعب نازف

بقلم/ محمود مرداوي

النظرية الصهيونية نشأت على مقولة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض

تضمنت اغتصاب فلسطين علناً ولم تُضمر نواياها، ونفذت مخططاتها وأقامت كيانها بقوة السلاح والقبول الدولي على أنقاض وطن ،وموقف الدول العربية لم يتغير اثناء الجريمة وبعد الجريمة حتى اللحظة  .

مئات القرى وعشرات المدن والبلدات هدمت ولا زالت شاهدة على أطلال ركامها حجم الجريمة وملايين اللاجئين المشتتين في أصقاع المعمورة ، لا أرض تقلهم ولا سماء تغطيهم ، من فوق رؤوسهم توافدت الوفود إلى القدس إحياءً لجريمة ارتكبوها يدفع ثمنها أصحاب حق ووطن وماض عريق ضارب الجذور في عمق التاريخ .

الجرائم تثبت أن فلسطين وطن لشعب فريد يستحق الحياة مثل باقي الشعوب.

هذه الاحتفالية تنافق الصهاينة الذين سرقوا من الفلسطينيين وطنهم وبسمتهم وماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم ، دخلوا في تفاصيل حياتهم، عقروا عليهم معيشتهم ويومياتهم، يعيشون الوجع والألم مكثفاً ممتداً في كل لحظة، عقود مضت ولا زال الجرح مفتوحاً نازفاً والمعاناة متكررة ومتواصلة .

هذا التضامن الدولي المنافق للصهاينة على أرض فلسطين المغتصبة ولم يراعي وجع أصحاب الوطن الأصليين يؤكد فشل "عملية التسوية" المريع التي اعتمدت في استراتيجيتها على ضمير المجتمع الدولي، وتركت مصير الشعب الفلسطيني الذي يعاني الأمرين على مدار عقود تحت الظلم والاضطهاد عهدة في يد الظالمين الذين كتبوا شهادة الميلاد لهذا الكيان على أرض فلسطين تتويج للمشروع الصهيوني العنصري الإرهابي.

إن هذا الخطأ التاريخي الذي أقر بوجود الاحتلال على أرض فلسطين منذ 73 عاماً عجز أن يمنح الفلسطينيين سنتيمتراً واحداً على أرضهم بينما المقاومة تجرم في معاييرهم .

لقد شبعنا من الشعارات الجوفاء لمن ادعوا فهم السياسة وعمق الولوج إليها متهمين من استشرف المآلات وقطع بالدلالات الحاسمة أن فلسطين سُلبت بالسلاح والنار والحديد، ولا يفل الحديد إلا الحديد، فما أُخذ بالقوة لا يسترد ولا يستعاد إلا بالقوة .

أما آن لهذه الأصوات أن تصمت!؟

أما آن لهذه الأصوات أن تقر وتعترف للشعب الفلسطيني للأجيال القادمة بالحقيقة؟!

لن نعيش بلا وطن ، لن نتخلى عن فلسطين قطعا، لن نعيدها بقرار دولي يقينا، ولا قرار من شرقي أو غربي حتما ، إنما بمشروع وطني مقا،وم صريح يعتمد المقا.ومة كاستراتيجية ثابتة على قاعدة ما حك جلدك مثل ظفرك فتول أنت جميع أمرك .

لم ولن نذعن لمن يعتقد أن كل الأوراق في البيت الأبيض أو الأسود موجودة ولا مجال الا من خلالهم، سنلجأ إلى الركن الشديد لأبناء شعبنا لأمتنا لنعلن النفير ونبدأ المقا.ومة الفاعلة موقنين بأنه لا يحدث في ملك الله إلا ما أراد الله.