Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
الشؤون الاجتماعية

وزارة الشؤون : توضح حقيقة صرف 400 دولار شهريًا للمنتفعين من شيكات الشؤون

ارض كنعان

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية، مساء أمس الثلاثاء، أن صرف شيكات الشؤون للمستفدين من الأسر الفقيرة ستبقى على حالها وتصرف مرة واحدة كل 3 أشهر.

ونفى وكيل وزارة الشؤون داود الديك، في تصريح خاص لـ"وكالة أرض كنعان الإخبارية"، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الاتحاد الأوروبي قرر رفع نسبة شيكات الشؤون الاجتماعية براتب ثابت 400 $ دولار.

الوزارة ما زالت تدرس صرف شيكات الشؤون كل شهر بدلا من 3 أشهر

وأوضح الديك، أن قرار الاتحاد لا أساس له من الصحة، مبينًا أن وزارة الشؤون الاجتماعية ما زالت تدرس مع وزارة المالية إمكانية صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة بشكل شهري، بدلا من صرفها كل 3 أشهر.

وأشار إلى أن الأمر يحتاج المزيد من الوقت بسبب الإجراءات المالية والفنية، مضيفًا أنه سيتم الاعلان عن ذلك في حال تم التوصل إلى قرار بذلك.

معادلة لبرنامج الدفعات النقدية للمستفيدين من شيكات الشؤون

وكان وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني أعلن الثلاثاء الماضي، أن الوازرة تدرس خيار تحويل صرف دفعات الشؤون الاجتماعية بشكلٍ شهري بدلاً من صرفها مرة كل ثلاثة شهور.

وبيّن مجدلاني في تصريحات إذاعية، أن وزارته أجرت مراجعات للطلبات التي تقدمت بها الأسر التي حجبت عنها المساعدات خلال الدفعة الأخيرة، مشيرًا إلى أن بعض هذه الأسر تستحق المساعدة، وسيعاد صرف الدفعات المالية لها خلال الدفعة القادمة.

ولفت أن هناك معادلة لبرنامج الدفعات النقدية تقوم على مجموعة من المعايير، منها توفر دخل حد أدنى للأسرة، ونقص عدد الأفراد، وحجم الإعالة، ومؤشرات أخرى تحدد أن تستمر الأسرة على برنامج الإعالة أو إدخال أسرة بدلا منها.

لجنة تابعة لرام الله في غزة

وأضاف، أن الوزارة في غزة لا تتعاطى مع أي جسم غير شرعي اسمه وزارة بغزة، مبينًا أنه يتم التواصل من خلال لجنة تابعة لرام الله لتحديث البيانات.

ويستفيد من برنامج التحويلات النقدية قرابة 111 ألف أسرة فقيرة من قطاع غزة والضفة الغربية، ويصل إجمالي مبلغ الصرف إلى (130 مليون شيكل)، ويتم صرف شيكات الشؤون كل ثلاثة أشهر بمبلغ حده الأقصى 1800 شيكل وفق حالة الفقر لدى المستفيد.