Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

بالصور: "الحلاقة المجانية" مبادرة جديدة تطلقها المبادرة الشبابية في البريج

أطلقت المبادرة الشبابية في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حملة "الحلاقة المجانية" لأطفال المخيم، وذلك في خطوة تظهر مدى التكافل الاجتماعي، وفي مسعى للتغلب على الأوضاع السيئة اقتصادياً وصحياً واجتماعياً، جراء الحصار وممارسات الاحتلال على القطاع.

وتبنت المبادرة هذه الحملة في مخيم البريج، من أجل التكفل بـ"الحلاقة المجانية"، للأطفال الأيتام ومعسوري الحال، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه قطاع غزة.

وانطلقت الحملة قبل بداية الفصل الثاني من العام الدراسي بيومٍ واحد، حيث نجحت في توسيع قاعدة قيم التكافل المجتمعي بين أبناء المخيم.

واستهدفت الحملة مئات الأطفال من المخيم، وبمشاركة أكثر من20 صالون حلاقة في جميع أرجاء المخيم.

التخفيف عن المواطن

واعتبر رئيس المبادرة الشبابية في المخيم عطا درغام، أن التجمع الشبابي في المخيم يعمل جاهداً على توحيد كافة فئات المجتمع كاملة في مخيم البريج من خلال القيام بالمبادرات الإنسانية والاجتماعية للتخفيف عن كاهل المواطن الفلسطيني.

وأكد درغام في حديثه لوكالة "أرض كنعان"، أن فكرة حملة "الحلاقة المجانية" جاءت من أجل التخفيف على المواطن في المخيم، معتبراً أن الكثير من الأباء لا يستطيعون توفير ثمن الحلاقة بسبب كثرة أبنائهم، الأمر الذي جعلنا نعلن عن مبادرة يوم "الحلاقة المجانية".

وأوضح درغام أن المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات التي أعلن عنها الفريق سابقاً، مبيناً أن العديد من الحملات سيتم الإعلان عنها لاحقاً لمساعدة أهالي مخيم البريج وتوحيد صفوفهم.

ولفت إلى أن هذه المبادرة هدفها بناء جسور المحبة والترابط بين صفوف أبناء المخيم، مشيراً إلى أن مخيمه يُضرب فيه المثل بالوحدة الوطنية على مستوى قطاع غزة.

وأوضح أن فريقه في المخيم يعمل جاهداً على توحيد كافة فئات المجتمع كاملة في مخيم البريج من خلال القيام بالمبادرات الإنسانية والاجتماعية للتخفيف عن كاهل المواطن الفلسطيني، مبيناً أن حملة "الحلاقة المجانية" استهدفت أكثر من ألف طفل في المخيم.

وقدم درغام الشكر لأصحاب المطاعم الذين شاركوا في المبادرة ودعموها، مبيناً أن مشاركة المطاعم في هذه الحملة تدل على أن مخيم البريج واحد.

بناء جسور المحبة

أما عبد الباسط عبد الهادي أحد أعضاء فريق المبادرة الشبابية في مخيم البريج أكد أن الفعاليات التي يُطلقها أبناء المخيم، هدفها توحيد المخيم، رغم أن معالم الانقسام في المخيم مفقودة تماماً، بفضل اللُحمة والترابط الكبيرين بين أبناء المخيم الواحد.

ولفت عبد الهادي في حديثه لوكالة "أرض كنعان"، إلى أن المبادرات التي تطلقها المبادرة الشبابية تهدف لزيادة التكافل والترابط الاجتماعي ونشر المحبة بين الناس، والتضحية من أجل أبناء المخيم.

وأشار إلى أن أهداف المبادرات التي نقوم بها سواء حملة "الحلاقة المجانية"، أو غيرها من عشرات المبادرات، تهدف الى توحيد الصف الفلسطيني بدون انتماءات سياسية، ورفع معنويات أبناء شعبنا.

ووجه عبد الهادي شكره لكل أهالي مخيم البريج من محلات ومؤسسات وأفراد، مبيناً أنه لا يوجد تقصير من جانب أهالي المخيم في دعم المبادرات والفعاليات التي تخدم أبناء المخيم.

توحيد الصف

بدوره أكد أيمن أبو اصليح أحد أعضاء المبادرة الشبابية، غياب مظاهر ومعالم الانقسام في المخيم، بفضل اللُحمة والترابط الكبيرين بين أبناء المخيم الواحد، إضافة لإقامة الفعاليات والمبادرات التي تهدف لخدمة أبناء المخيم.

وأشار أبو اصليح في حديثه لوكالة "أرض كنعان"، إلى أنه وبمجرد الإعلان عن الفعاليات والمبادرات في المخيم، يتواجد الألاف من أبناء البريج، معتبراً أن أبناء المخيم كالشرارة، من خلال مشاركتهم الفاعلة في أي مسيرة أو مبادرة أو عمل وطني يمكن من خلاله الترفيه والابتعاد عن أجواء الانقسام البغيض في المخيم.

وبيّن أبو اصليح بأن المبادرة الشبابية دوماً لرسم الابتسامة على وجوه أبناء المخيم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، مشيراً إلى أنه وبالرغم من رسم الابتسامة إلا أن الجميع حزين على أطفال المخيم وهم يصطفون بالمئات من أجل الحلاقة المجانية، موجهاً رسالة إلى كل المسؤولين بالنظر إلى أبناء شعبهم بعين الرحمة.

أقل واجب

بدوره عبّر زكريا أبو حصيرة صاحب أحد صالونات الحلاقة المشاركين في الحملة والذي عن سعادته وهو يمارس قص الشعر لطلبة المدارس مجانا قائلا: "هذا أقل شيء نقدمه لمخيمنا الصامد".

وأضاف أبو حصيرة في حديثه لوكالة "أرض كنعان"، "يكفي أن أرى الابتسامة على شفاه الأطفال وأنا أقص شعرهم، معتبراً أن هذا يعطيه المواصلة على مواصلة العمل الرائع، مشيرا إلى أن تم التفاعل مع جميع الفئات العمرية ممن سيتوجهون لمدارسهم دون تمييز.

وأكد أبو حصيرة أن المبادرة ناجحة جداً في هذه الظروف والاقبال كبير من قبل الطلبة خاصة الفقراء والمحتاجين، مقدماً شكره للقائمين على هذه الحملة، ومشيراً إلى أنه جاهز للمشاركة في أي مبادرة تخدم مخيم البريج.

74911176-5b22-4a63-9341-f4a936e042ed
56886e5e-6f88-4b97-89d1-e2be4925517d
f0cc7029-2cce-42d5-aa3e-711318ccab70
ea9a1afa-ad07-43bf-8a7c-9c4c9d633f73
fdd90e0a-3b9d-4c96-a00c-26218ac22faf (1)
7e88926a-5bb2-4d36-a9d3-bf976423fd70
f91312f0-b530-4eae-9834-5abff87167cc