Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
الاسير القيادي بفتح مروان البرغوتي

مروان البرغوثي يحسم قراره حول ترشحه بالانتخابات الرئاسية

أرض كنعان

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر أن الأسير والقيادي البارز في الحركة مروان البرغوثي يعتزم الترشح لخوض سباق رئاسة السلطة الفلسطينية حال جرت الانتخابات.

وقال عبد القادر في تصريحات صحفية إن البرغوثي هو الأوفر حظاً داخل حركة فتح حال أعلن الرئيس محمود عباس عدم مشاركته، مردفاً: "علينا الانتظار حتى نعرف موقف أبو مازن من خوض سباق الرئاسة خصوصاً وأنه سبق وأن أعلن عدم نيته الترشح للانتخابات المقبلة بالرغم من تصريحات عدد من المقربين منه بأنه مرشح الحركة الأوحد".

 وأوضح عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الأسير البرغوثي حسم قراره ويتبقى معرفة موقف الرئيس عباس النهائي، وفي حال لم يترشح للرئاسة فإنه سيكون الأوفر حظاً على الساحة الفلسطينية، مضيفاً: "نأمل أن يكون هناك مرشح واحد لحركة فتح وألا يكون هناك مرشحين حال عزم أبو مازن خوض الانتخابات بالإضافة لموقف البرغوثي خوض غمار هذه الانتخابات".

وبشأن مماطلة الاحتلال من إجراء الانتخابات في القدس، علق عبد القادر قائلاً: "المماطلة الإسرائيلية كانت متوقعة ولن يصدر مرسوم رئاسي بتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية قبل معرفة الموقف الإسرائيلي من إجراءها في القدس".

وتوقع القيادي في فتح أن ترفض إسرائيل إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، مستدركاً: "لا نتوقع أن يرد الاحتلال على الطلب الفلسطيني قبل إجراء انتخاباته الداخلية، وسننتظر حتى ذاك الحين من أجل أن يمارس الأوروبيين ضغوطات على القيادة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات على غرار الماضية في المدينة".

وشدد عبد القادر على أنه لا انتخابات بدون القدس المحتلة وهو الموقف الفلسطيني الشامل من هذه القضية كونها تعتبر العاصمة، مستطرداً: "لن نقبل أن يتم منع إجراء الانتخابات والترشح في مدينة القدس".