Menu
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
اشتية نتنياهو يتجاهل طلبنا بإجراء الانتخابات بالقدس

اشتية: نتنياهو يتجاهل طلبنا بإجراء الانتخابات بالقدس

أرض كنعان

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، المجتمع الدولي، اليوم الاثنين، إلى ممارسة ضغط دولي على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بعقد الانتخابات في القدس المحتلة، مؤكدا أن الحكومة مازالت بانتظار الموافقة الإسرائيلية النهائية لإنجاح واجراء الانتخابات بالقدس.

وقال اشتية في كلمة له في مستهل الجلسة 36 لمجلس الوزراء اليوم في رام الله: "مازلنا بانتظار الموافقة النهائية لإنجاح واجراء الانتخابات في مدينة القدس، ومن الواضح أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مازال يتجاهل طلبنا".

وكشف اشتية أنه في هذا الحال، فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيدعو القيادة الفلسطينية إلى الاجتماع للتشاور حول أنجع السبل لمعالجة هذا الأمر.

من جهة أخرى، أعرب رئيس الوزراء عن ارتياح وترحيب الحكومة لقرار مكتب المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في الجرائم التي تشنها إسرائيل في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأوضح أن هذا القرار يحمل العديد من الدلالات أهمها اعتراف دولي بالألم والعذاب الذي الحقته إسرائيل بشعبنا، واعتراف دولي بترسيم الحدود الجغرافية لدولة فلسطينية على أساس حدود 6، مشيرا إلى أن الملفات بالمحكمة متعلقة بالعدوان على غزة والأسرى والاستيطان.

ودعا اشتية الدول التي لها أي حضور في المستوطنات بسحب هذا الحضور سواء كان حضورا اقتصاديا أو ماليا او بشريا، نظرا لأن عدم اجراء ذلك سيعرضهم للمساءلة امام القضاء الدولي.

كما أعرب اشتية عن تثمين الحكومة لبيان المجلس الثوري لحركة فتح الذي عبر فيه عن دعمه الكامل للحكومة في القضايا المتعلقة بالانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال ودعم المنتوج الوطني، متعهدا ببقاء الحكومة على العهد الذي قطعته من اجل خدمة أهلنا ومشروعنا الوطني.

وفي سياق آخر، أضاف اشتية: "انطلاقا من ديننا وتراثنا الوطني ودستورنا ووثيقة اعلان الاستقلال وتأكيدا على مكانة المرأة الفلسطينية فإننا سنحافظ على هذه القيم ولن نمارس أي ما يتعارض معها، وإن قيمنا الدينية والوطنية تسمو فوق كل شيء بما ينسجم مع قرار المحكمة الدستورية وصونا لأعراضنا ووحدة المجتمع ووحدة القانون".

كما توجه في ختام كلمته بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني وأهلنا المسيحيين بأجمل التهاني بعيد الميلاد المجيد.