Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
المحكمة الدستورية تُرحب بموقف نقيب المحامين من اتفاقية سيداو

المحكمة الدستورية تُرحب بموقف نقيب المحامين من اتفاقية "سيداو"

أرض كنعان

تقدمت رئيسة الوزراء الفنلندية الجديدة، سانا مارين، باقتراح إلى الحكومة والبرلمان في بلادها يتضمن العمل لست ساعات وأربعة أيام فقط في الأسبوع.

ووفقا لصحيفة "هلسنكي تايمز"، فإن المقترح ينص على أن يكون مدة يوم العمل ست ساعات فقط"، متسائلة: "لماذا لا تكون هذه هي الخطوة التالية؟"

وبحسب ما نقل موقع "ريداكتسيون نيتسفيرك" الألماني عن رئيسة الوزراء الفنلندية، فإنها تعتقد أن الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وهواياتهم

ثمّنَ رئيس المحكمة الدستورية العليا أ.د. محمد الحاج قاسم، بموقف نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات وتصريحاته بشأن اتفاقية "سيداو"، مُشيراً إلى أنّ تصريحات عبيدات تنسجم مع قرار المحكمة الدستورية العليا وتتوافق مع المبادئ الدستورية التي حملها القرار التفسيري رقم 2017/05.

وأكّد قاسم على ضرورة حماية الهوية الوطنية والدينية للشعب الفلسطيني في إطار دور المحكمة الدستورية العليا في تطوير المنظومة الدستورية في سبيل صياغة الدستور الفلسطيني.

جاء ذلك في محاضرة قدمها أ.د. محمد الحاج قاسم، بعنوان: "وسائل اتصال المحكمة الدستورية العليا بالدعوى الدستورية"، والتي تُعتبر أولى سلسلة اللقاءات التدريبية للمحامين المزاولين، وذلك في مقر نقابة المحامين الكائن برام الله.

كما تناولت المحاضرة أهمية دور المحامين في تحقيق أسس تقدم المجتمع وركيزة نهضته من خلال سيادة القانون والتمسك بحقوق الأفراد والمواطنين.

من جانبه، رحّبَ عبيدات بسعادة المستشار رئيس المحكمة الدستورية العليا، مُشدّداً على أهمية المحكمة الدستورية ومكانتها وإلزامية أحكامها وقراراتها.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المحكمة لرفع الثقافة الدستورية، وتكريس الهوية الدينية والوطنية، وحماية الموروث النضالي للشعب الفلسطيني.

واستمر اللقاء التدريبي حوالي ثلاث ساعات ونصف تناول من خلاله أ.د.الحاج قاسم مدخلاً تمهيدياً بالرقابة الدستورية وتعريفًا بقانون المحكمة الدستورية العليا رقم (3) لسنة 2006 والتعديلات التي أجريت عليه، تخللته مناقشات ومداخلات أثرت النقاشات والمعرفة الدستورية.