Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
المحكمة الدستورية تُرحب بموقف نقيب المحامين من اتفاقية سيداو

المحكمة الدستورية تُرحب بموقف نقيب المحامين من اتفاقية "سيداو"

أرض كنعان

تقدمت رئيسة الوزراء الفنلندية الجديدة، سانا مارين، باقتراح إلى الحكومة والبرلمان في بلادها يتضمن العمل لست ساعات وأربعة أيام فقط في الأسبوع.

ووفقا لصحيفة "هلسنكي تايمز"، فإن المقترح ينص على أن يكون مدة يوم العمل ست ساعات فقط"، متسائلة: "لماذا لا تكون هذه هي الخطوة التالية؟"

وبحسب ما نقل موقع "ريداكتسيون نيتسفيرك" الألماني عن رئيسة الوزراء الفنلندية، فإنها تعتقد أن الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وهواياتهم

ثمّنَ رئيس المحكمة الدستورية العليا أ.د. محمد الحاج قاسم، بموقف نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات وتصريحاته بشأن اتفاقية "سيداو"، مُشيراً إلى أنّ تصريحات عبيدات تنسجم مع قرار المحكمة الدستورية العليا وتتوافق مع المبادئ الدستورية التي حملها القرار التفسيري رقم 2017/05.

وأكّد قاسم على ضرورة حماية الهوية الوطنية والدينية للشعب الفلسطيني في إطار دور المحكمة الدستورية العليا في تطوير المنظومة الدستورية في سبيل صياغة الدستور الفلسطيني.

جاء ذلك في محاضرة قدمها أ.د. محمد الحاج قاسم، بعنوان: "وسائل اتصال المحكمة الدستورية العليا بالدعوى الدستورية"، والتي تُعتبر أولى سلسلة اللقاءات التدريبية للمحامين المزاولين، وذلك في مقر نقابة المحامين الكائن برام الله.

كما تناولت المحاضرة أهمية دور المحامين في تحقيق أسس تقدم المجتمع وركيزة نهضته من خلال سيادة القانون والتمسك بحقوق الأفراد والمواطنين.

من جانبه، رحّبَ عبيدات بسعادة المستشار رئيس المحكمة الدستورية العليا، مُشدّداً على أهمية المحكمة الدستورية ومكانتها وإلزامية أحكامها وقراراتها.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المحكمة لرفع الثقافة الدستورية، وتكريس الهوية الدينية والوطنية، وحماية الموروث النضالي للشعب الفلسطيني.

واستمر اللقاء التدريبي حوالي ثلاث ساعات ونصف تناول من خلاله أ.د.الحاج قاسم مدخلاً تمهيدياً بالرقابة الدستورية وتعريفًا بقانون المحكمة الدستورية العليا رقم (3) لسنة 2006 والتعديلات التي أجريت عليه، تخللته مناقشات ومداخلات أثرت النقاشات والمعرفة الدستورية.