Menu
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا

الوزير العيسوي يفتتح فعاليات ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا الثالث في خانيونس

أرض كنعان/ افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي اليوم الاثنين فعاليات ملتقى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثالث الذي تنظمه كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس بعنوان " تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأجلك فلسطين " .
وشارك في حفل الافتتاح وكيل الوزارة المساعد  م. سهيل مدوخ وعدد من مسؤولي الوزارة ولفيف من المدعوين  .
 واكد الوزير العيسوي في كلمة له في حفل الافتتاح أن  هذا الملتقى يعتبر ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الكلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتجسيدا للخطة التشغيلية للوزارة للعام 2013 التي جاءت تحت شعار " تناغم الإيقاع ".
وقال الوزير العيسوي ان تنظيم هذا الملتقى ياتي في خضم الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام، كما يأتي تجسيدا لاهتمام الكلية إدارة وطلبة بمواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور التكاملي بين القطاع الأكاديمي والحكومي والخاص.
وأشار إلى الانجازات التي حققتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التنمية المستدامة ، موضحا ان الوزارة أصدرت الوزارة عدة قرارات من شأنها أن تخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي ورفعت قانون المعاملات الالكترونية  الذي ننتظر إقراره من المجلس التشريعي .
كما أنهت الوزارة وبالشراكة مع الجهات المختلفة الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأعوام (2013 – 2015 ) وتواصل العمل في مشروع الحكومة الالكترونية.
واعتبر إن عملية النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجري بوتيرة متسارعة من خلال العمل الدؤوب الذي تقوم به الإدارات العامة في الوزارة  بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة .
وشدد الوزير العيسوي على ان الوزارة تعول على  الدور التكاملي بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية والأهلية والحكومية والخاصة من اجل تحقيق ما نصبو إليه من تطوير لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة حجم الاستثمار فيه .
وتابع قائلا ان الوزارة تنظر إلى ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا الذي تنظمه الكلية كمبادرة مهمة تأتي في سياق الجهود الرامية لتطوير قطاع الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات وتشجيع البحث العلمي واحتضان المشاريع الإبداعية .
وقال إننا نتطلع لان تشارك الكلية وبشكل فاعل في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية التي تتعلق بالتعليم وبالبحث العلمي .
وثمن الوزير العيسوي  جهود الكلية في هذا الملتقى مؤكدا استعداد وزارته الذي  تشارك في أيامه الدراسية بفاعلية  لتبني توصيات  الملتقى ومتابعة نتائجه .
وتخلل الحفل كلمة لعميد كلية العلوم والتكنولوجيا د. زياد ثابت متحدثا فيها عن الأهداف المرجوة من الملتقى معتبرا أن الملتقى يشكل زيادة نوعية في الأنشطة التي تخدم مجتمعنا الفلسطيني بفئاته المختلفة .
واعتبر د. ثابت أن الملتقى يفتح المجال لزيادة التعاون بين الكليات والجامعات وتبادل الخبرات العملية والتقنية التي تواكب التطورات الحديثة، كما أن الملتقى يعطي المجال للطلبة المبدعين ليعرضوا إبداعاتهم وأفكارهم ومشاريعهم .
وشكر د. ثابت وزارة الاتصالات الشريك للكلية في فعاليات الملتقى كما شكر جهود كافة الشركات الداعمة للملتقى وفعالياته .
من جانبه اكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التعليم العالي د.محمود الجعبري ان هذا الملتقى رسالة تؤكد على إننا مصرون على السير قدما على طريق الإبداع وتحدي الحصار ومواكبة التطورات التكنولوجيا .
ودعا الجعبري لاحتضان الإبداعات والمشاريع الطلابية التي تعمل على تلبية حاجات المجتمع والاهتمام بها لما لها من أهمية كبيرة .
وثمن حرص الكلية على مواكبة التطورات التكنولوجيا معلنا عزم الوزارة على تحويل الكلية الى جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع الفلسطيني .
من جانبه استعرض محمود الفرا رئيس اللجنة التحضيرية فعاليات الملتقى مبينا انه سيستمر 3 ايام يتخلله معرض لشركات الانترنت وتكنولوجيا المعلومات وندوات علمية وايام دراسية في تطبيقات مختلفة تستضيف خبراء ومختصين ليساهموا في تدريب الطلبة والمدرسين .
وقام الوزير العيسوي برفقة رئيس بلدية خانيونس وعميد الكلية ووكيل الوزارة المساعد م. سهيل مدوخ ووكيل مساعد وزارة التربية والتعليم  بقص شريط  افتتاح معرض تكنولوجيا المعلومات الذي يقام على هامش الملتقى  ويستمر 3 أيام  .
وتفقد الوزير العيسوي والوفد المرافق له  أجنحة المعرض المختلفة واستمع لشرح مفصل من ممثلي الشركات المشاركة في المعرض حول عملها ثم تفقد جناح الكلية الذي تضمن عدد من المشاريع الابداعية للطلبة وأثنى على جهودهم ووعد بمتابعة مشاريعهم وتطويرها .