Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

وفد شبكة المنظمات الأهلية يختتم مشاركته في اعمال المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس

أرض كنعان/ اختتم وفد شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية مشاركته في اعمال المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس وذلك خلال ايام المنتدى الذي نظم تحت عنوان الكرامة الذي استمر من 26 مارس وحتى الثلاثين من مارس حيث نظم وشارك في الكثير من الفعاليات  واللقاءات والتظاهرات .

ونظمت الشبكة ورشتي عمل حول دور المجتمع المدني في النضال الوطني وتحدث خلالها رئيس الهيئة الإدارية محسن أبو رمضان وعضو الهيئة الإدارية د. عائد ياغي والدكتور غسان حمدان  من جمعية الإغاثة الطبية في نابلس وورشة العمل الثانية حول الحق في التنمية  وتحدث خلالها عضو الهيئة الإدارية للشبكة تيسير محيسن وأدارها مدير الشبكة أمجد الشوا وشارك في الورشتين العديد من ممثلي المنظمات الأهلية الدولية ومتضامن من عدة دول كما شارك وفد الشبكة في الكثير من ورش العمل التي نظمتها منظمات عربية ودولية حول مختلف القضايا.

كما التقى وفد الشبكة بالعديد من الوفود العربية والدولية وممثلي منظمات المجتمع المدني في تونس حيث تم استعراض دور منظمات المجتمع المدني وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني جراء استمرار العدوان الإسرائيلي بما في ذلك الحصار الإسرائيلي وتهويد القدس والاستيطان بالضفة الغربية وتم التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق والعمل المشترك مع هذه الوفود.

وشارك وفد الشبكة في المسيرة التي ضمت عشرات الآلاف من أعضاء المنتدى من مختلف دول العالم ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب التونسية في أول أيام المنتدى وانطلقت من شارع الحبيب ابو رقيبة حيث رفعت مختلف الوفود أعلام فلسطين وشعارات تندد بالاحتلال وتؤكد على حق شعبنا في الحرية والمطالبة بمقاطعة الاحتلال كما رفعوا صور الأسير سامر العيساوي مرددين شعارات تؤيد شعبنا وتتضامن معه.

كما  زار الوفد النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في حمامات الشط والذي تعرض للقصف الإسرائيلي وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء كما شارك في المسيرة الختامية للمنتدى التي نظمت في الثلاثين من الشهر الجاري أحياءا ليوم الأرض الخالد بمشاركة عشرات الآلاف مرددين هتافات تؤيد حق شعبنا في الحرية وإنهاء الاحتلال وفي تقرير المصير متضامنين مع أسرانا في سجون الاحتلال .

وتوجه وفد الشبكة بالتحية والتقدير إلى تونس وشعبها ومؤسساته  والى سكرتاريا المنتدى الاجتماعي العالمي على الجهود الكبيرة التي بذلت من اجل إنجاح المنتدى والتنظيم الرائع لمختلف الفعاليات والأنشطة.

كما توجهت بالتحية والشكر لكافة الحركات الاجتماعية والمنظمات والمؤسسات التي شاركت في إعمال المنتدى وساهمت بشكل كبير في إخراجه وفي رفع صوت المهمشين والتأكيد على مطالب الحرية والعدالة والكرامة والحقوق.