Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

الدويك: عباس لم يسمح لنا بزيارة الأسرى السياسيين في سجن أريحا

أرض كنعان/ رام الله/ قال الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إنه تقدم بكتاب للرئيس الفلسطيني محمود عباس للإيعاز للجهات الأمنية المختصة بالسماح له ولعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بزيارة الأسرى الفلسطينيين السياسيين المعتقلين على خلفية فصائلية في سجن أريحا والاضطلاع على أوضاعهم الصحية والمعيشية، إلا أن الموافقة لم تتم، علما بأنه من حقنا كسلطة تشريعية مراقبة كل ما يجري وخاصة انتهاكات حقوق الإنسان داخل سجون السلطة .

واعتبر الدكتور الدويك أن عدم السماح لنا بزيارة الأسرى السياسيين في سجون أريحا هو إمعان في الاستبداد والدكتاتورية التي تمارسها أجهزة الأمن ضد أبناء شعبنا .. وضد الأسرى السياسيين الذين مر على اعتقال بعضهم عدة شهور .

وأضاف الدكتور الدويك: لقد وصلتنا استغاثات ومناشدات من ذوي الأسرى المعذبين في سجون أريحا تطالبنا زيارة أبنائهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، واستجابة لهذه المناشدات تقدمنا بكتاب للرئيس أبو مازن للإيعاز للجهات المسؤولة بهذه الزيارة ولكن لا مجيب .

واستنكر الدكتور الدويك الاعتقال على خلفية فصائلية ، مؤكدًا أن من حق أي فصيل فلسطيني ممارسة عمله السياسي عبر مؤسساته السياسية والإعلامية والاجتماعية، وهذه حقوق كفلتها القوانين الفلسطينية بما فيها القانون الأساسي ويطالب بها أبناء شعبنا الذين دفعوا ثمن الحرية من دمائهم ودماء أبنائهم .

واعتبر الدكتور الدويك أن الاستمرار في الاعتقال السياسي والاستدعاءات وإغلاق المؤسسات وعدم إعادة الموظفين المفصولين على خلفية فصائلية يشكل عقبة كؤود أمام المصالحة التي يترقبها شعبنا بفارغ الصبر .