Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
هنية

هنية: أمن الأردن خطنا الأحمر ورقابنا دون الوطن البديل

أرض كنعان

يقرأ رئيس وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية، العاصمة الأردنية عمان حكما ومؤسسات وشعبا في هذه المرحلة على أساس التعاضد ومواجهة نفس التحدي والمؤامرة والمصير الواحد.

هنية يؤكد بأن حماس وعندما يتعلق الأمر بالأردن ومصالحه وأمنه الداخلي والإقليمي تقف مع المملكة الأردنية الهاشمية بالقلب والموقف وبالسيف.

وعندما يتعلق الأمر بالاستراتيجيات، تحدث هنية لشخصيات أردنية وفلسطينية على هامش لقاء مغلق أقرب لندوة صريحة بمقاربة تعتبر الشعب الأردني والفلسطيني في مركب واحد.

رسائل بالجملة وجهها هنية باسم الأهل بالقطاع ومؤسسات حركة حماس، أهمها يقول :"رقابنا دون سيناريو الوطن البديل ونقف مع الأشقاء الأردنيين ضد الوطن البديل والتوطين والسيناريو الخبيث بكل خياراته التي يمكن أن يخطط العدو عبرها لتصدير الأزمة او الغرق في أوهامه وأحلامه بعنوان فلسطين خارج أي بقعة في فلسطين".

يجد هنية وهو يتحدث مع نشطاء وأعضاء برلمان أردنيين سابقين في اسطنبول الفرصة لتذكير الجميع بثابت أساسي عند حركة حماس، فأمن الأردن خط أحمر، وحماس بوصلتها واضحة في التخاصم والعداوة والنضال، فكل ثقلها موجه لعدو واضح ومحدد له عنوان أوضح.

ويضيف هنية :"للأردن فضل لا ينكره إلا جاحد على أهلنا في القطاع وفي كل فلسطين ولا خصومة إطلاقا مع أي دولة عربية شقيقة مهما بلغ الإيذاء وتشويه الصورة وأي بوصلة بخلاف سياسي او اجتهاد لن تحرف حركة حماس عن مواجهتها مع العدو ولصالح شعبنا الفلسطيني".

ويتابع :"لا يزاحم إسماعيل هنية ورفاقه في المسألة الأردنية، وموقف الأردن متقدم ويمثل البنية الوطنية لمواقف الحركة وينسجم معها سواء تعلق الأمر بخبث صفقة القرن المزعومة أو بالموقف من جوهر الصراع وقضايا اساسية مثل العودة والقدس والحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني".

"نحن في خندق واحد" خصوصا بالقضايا الأساسية والكبرى، يشرح هنية في المسألة الأردنية ونقدر ونتفهم كل الاعتبارات ونقدر عاليا حرص الشقيق الأردني على الايجابية مع بعض الأخوة في قادة حماس والجانب الإنساني والسياسي لمواقف الملك عبدالله الثاني والتسهيلات لشعبنا.

كما نقدر عاليا الخدمات الجليلة التي يقدمها المستشفى الميداني الأردني لأهلنا في قطاع غزة.

طلب هنية من مجالسيه في إسطنبول نقل رسالة احترام ومحبة للأهل والأحبة والأشقاء في الأردن، موجها التحية لمواقف القيادة الاردنية، مشيرا إلى أن حركة حماس لم تتحدث ولن تتحدث مع الأمريكيين او غيرهم تحت عنوان الصفقة المشبوهة أو تحت عنوان ينتقص من حقوق شعبنا كاملة الفلسطيني كاملة، أما أمن الأردن واستقراره ومصالحه الاساسية فهي مصلحة فلسطينية وحركية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ويزور هنية الآن تركيا وفي طريقة لزيارة روسيا وقد يفكر بزيارة ايران، معتبرا أنها زيارات بهدف التخفيف عن شعبنا وأهلنا.