Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
أول تعقيب من حماس حول موقف عباس من الانتخابات والمستشفى الدولي بغزة

أول تعقيب من "حماس" حول موقف عباس من الانتخابات والمستشفى الدولي بغزة

أرض كنعان

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعقيبها على تصريحات رئيس السلطة محمود عباس، حول الانتخابات الفلسطينية، وموقفه من المستشفى الدولي في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي : "هذا تأكيد على أن الانتخابات استحقاق وطني الكل يحرص على إجرائها بنجاح".

وأضاف برهوم: "الانتخابات هي المدخل السليم والمهم لترتيب البيت الفلسطيني وتمتين وتحصين الحالة الفلسطينية كون ان هناك تحديات كبيرة وصعبة بحاجة إلى حالة فلسطينية قوية ومتماسكة لمواجهتها وفي مقدمتها المخططات الصهيونية وصفقة القرن".

وتابع: "علينا ايضا كفلسطينيين أن نبذل كل جهد وفعل جماعي لضمان إجرائها في القدس ولا نرهن ذلك لقرارات أو  حسن نوايا الاحتلال او مدى استجابته لتدخل طرف هنا او هناك"..

وأكد على أنه "يجب أن نجعل إجراء الانتخابات في القدس معركتنا جميعا، ومن هنا تأتي أهمية اللقاء الوطني المقرر من أجل تفكيك كافة العقبات ومواجهة كافة التحديات وتوفير كل مستلزمات وضمانات إنجاح العملية الانتخابية".

وحول موقف عباس من المستشفى الدولي في غزة، قال الناطق باسم "حماس": " تصريحات ابو مازن بخصوص المستشفى الميداني الدولي غير مطمئنة وهي للأسف امتداد لإجراءاته العقابية ضد أهلنا في غزة ولا تنسجم بالمطلق مع المزاج العام الوطني الذي يؤكد على ضرورة إنهاء معاناة غزة ورفع عقوبات أبو مازن الظالمة عن أهلها، وتهيئة الأجواء والمناخات الصحية لإنجاح العملية الانتخابية".

وشدد على أنه: "كان الأولى بأبو مازن المبادرة بطمأنة الرأي العام الفلسطيني بإنهاء معاناة مرضى القطاع بدلا من التهديد بمفاقمة معاناتهم".

وكان رئيس السلطة محمود عباس، قال إن لجنة الانتخابات المركزية أبلغته أمس بأن كل التنظيمات الفلسطينية وافقت على إجراء الانتخابات، مضيفا بأن هذه خطوة لكن تبقى خطوة واحدة متعلقة بالانتخابات في القدس المحتلة.

وأضاف عباس خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول "نزاهة وحوكمة من أجل التنمية المستدامة" الذي انطلق في مقر الرئاسة برام الله؛ إن الفلسطينين أجروا الانتخابات في القدس المحتلة، وصوت أهل القدس في مدينتهم في الأعوام 1996 و2005 و2006، "ولن نقبل أن ينتخب أهل القدس في غير القدس"، معتبرا أن هذه هي المعضلة التي تواجه ملف الانتخابات التي أعلن في الأمم المتحدة عن نية إجرائها.

وحول المستشفى الأمريكي في قطاع غزة، شدد عباس على معارضته له، وقال: المستشفى لن يمر وستعمل ضده 24 ساعة".