Menu
12:46ملادينوف" مخططات "اسرائيل" لضم الأغوار "ضربة مدمرة"
12:37‏تركيا: إقامة الدولة الفلسطينية باتت حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى
12:29حماس: السلطة تتلاعب بالانتخابات وتفتقد الجدية
12:27البطش : قادة العالم يزيفون التاريخ ويكرسون تهويد القدس تحت عنوان "منتدى المحرقة "
11:38فرنسا تكشف حقيقة اعتذار ماكرون عن طرد عناصر الشاباك من القدس
11:34بوتين يلتقي نتنياهو ويختصر زيارته لفلسطين ليوم واحد
11:32الاحتلال يواصل فتح سدود المياه لإغراق الأراضي شرقي غزة
11:27الاحتلال يكتشف ضريحا من العصر البيزنطي في قيسارية
11:18الزراعة: الخسائر نتيجة رش الاحتلال للمبيدات السامة فاقت المليون وربع المليون $
11:08هيئة الأسرى: الوضع الصحي للمعتقل فراس غانم غاية في السوء
11:06الاحتلال يفرج عن الأسير علي سلهب بعد اعتقال 18 عاما
11:01جلسة محاكمة اليوم للأسيرة أماني الحشيم
10:56"حشد" تدين جريمة إعدام ثلاثة أطفال واحتجاز جثامينهم
10:55الأردن يحذر "إسرائيل" من أي خطوة أحادية تجاه الغور
10:09مرض عباس يعود للواجهة ..حماس تستعد وطرح أسم "رئيس للسلطة" في المرحلة الانتقالية
580

كيف تتصرف لوقف بداية نزلات البرد بسرعة وبشكل طبيعي؟

ارض كنعان

 

عندما تشعر بانسداد الأنف والسعال، فاعلم أنك تعاني من نزلة برد. قد لا تكون مؤذية جدا ولكنها مزعجة. فكيف تتخلص منها بسرعة وبشكل طبيعي؟

تقدم لك صحيفة لوفيغارو الفرنسية سبعة خيارات تطبق أحدها منذ الأعراض الأولى للنزلة حتى لا يطول مقامها عندك، مستشيرة في ذلك أوليفر بانيسيت الخبير بالعلاج الطبيعي.

تقليل الطعام

يرى الخبير أن الهضم يتطلب طاقة، ويدعو إلى توفير هذه الطاقة منذ الأعراض الأولى لتعبئتها في مكافحة نزلات البرد.

وينصح الخبير بتجنب الأطعمة التي تتطلب من المعدة جهدا خاصا كالحبوب والدهون الحيوانية، وسيكون من الأفضل -حسب قوله- أن تصوم يوما، أو على الأقل أن تختار نظاما غذائيا مفردا من الفواكه أو الخضار لمدة 24 ساعة، أيا كانت طريقة إعداده، ولكن مع الحرص على عدم إضافة أي شيء، لا سكر ولا دهون، لتجنب أي جهد هضمي إضافي.

مساعدة الكبد

يعتبر الكبد ضروريا لوقف البرد لأنه المسؤول عن تنقية الجسم من السموم التي تطرحها البكتيريا، ولذلك فإنه عند ظهور الأعراض الأولى لا بد أن نبدأ في تعزيز عمله، ويكون ذلك بإحدى طريقتين، كما يقول الخبير.

الطريقة الأولى قائمة على استعمال نبتتي الديسموديوم والكركم اللتين تدعمان الكبد، في وصفة علاجية لمدة عشرين يوما، وهما متوفرتان في المخازن العضوية أو الصيدليات.

أما اطريقة الثانية فتكون بوضع زجاجة ماء ساخن على منطقة الكبد، حيث يقول المختص "إن تأثير التمدد على الأوعية الدموية يسمح بزيادة كمية الأكسجين، مما سيساعد الكبد على العمل".

كما يرى الخبير أن حماما ساخنا يزيد من درجة حرارة الجسم بما يحاكي الحمى، فيؤدي إلى رد فعل دفاعي من الجسم ضد البكتيريا.

الزيوت الأساسية

وتعد عوامل قوية جدا مضادة للفيروسات والبكتيريا، وأخذ ثلاث قطرات منها مخلوطة مع ملعقة من الزيت أو العسل صباحا وظهرا ومساء مما يساعد الجسم على التخلص من الميكروبات، كما يقول المعالج الطبيعي.

ويؤكد الخبير "هذه الزيوت الأساسية فعالة حتى عبر الجلد" حيث يمكن خلط عشر قطرات من الزيت النباتي لتدليك الصدر" إلا أنه لا ينبغي استخدامها على الرضع، كما ينبغي التأكد من عدم وجود أي حساسية.

يقول بانيسيت "بذور البرتقال الهندي (غريب فروت) تحارب بفعالية العوامل الممرضة، وخاصة تلك المسؤولة عن نزلات البرد" مشيرا إلى أن فيتامين سي مثالي لمحاربة الجراثيم، وهو موجود في العديد من الأطعمة وخاصة في الفواكه والخضراوات.

ويضيف بأن زهرة القنفذ فعالة جدا كذلك في تعزيز نظام الدفاع عن الجسم، وتوجد مصنعة في المتاجر العضوية على شكل سائل، يُستعمل منه قطرات ثلاث مرات في اليوم، لمدة 15 يوما.

كما أن بعض الإجراءات الوقائية يمكن أن تجنب الإصابة بالمرض، مثل النوم جيدا حتى يستريح الجهاز المناعي، واتباع نظام غذائي متوازن وغني بفيتامين سي وترطيب كاف، إلى جانب تهوية الغرف حتى في الشتاء كي لا تتعرض الفيروسات للركود في مكان دافئ ورطب يساعد على تطورها -وفقا للخبير- منبها إلى ضرورة غسل اليدين بانتظام لتجنب خطر انتقال العدوى.