Menu
10:35صلاح على دكة البدلاء.. وكلوب يتغنى بأوريغي
10:35مجدلاني عن حماس : "أصبح هناك شريك يقبل بالفتات تحت شعارات انسانية "
10:32الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين
10:29مدير "أونروا" بلبنان: ملتزمون بتقديم خدماتنا للاجئين الفلسطينيين
10:25العثور على جثة فتاة مدفونة جنوب الخليل
10:26برشلونة يحصن "نجمه الواعد" بشرط جزائي خيالي
10:20حماس: اللقاء الأخير مع حركة الجهاد أسس لعلاقة أكثر تماسكاً
10:19تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي المقبل
10:18حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة
10:165 حالات قتل بالضفة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
10:11حماس : لم يعرض علينا تهدئة طويلة الأمد وعلاقتنا بالجهاد ترتكز على 3 مشتركات أساسية
09:59حالة الطقس اليوم في فلسطين
09:57تعرف على أسعار صرف العملات لليوم الخميس
13:36آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس
12:30عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة أمنية مشددة
الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين

أرض كنعان

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة وبأغلبية ساحقة، أربعة قرارات تتعلق بفلسطين.

وأوضحت مندوبية فلسطين لدى الأمم المتحدة أن الجمعية أقرت القرار المعنون بـ"تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"، بتصويت (147) دولة مع، و(7) ضد هي: (أستراليا، كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، الولايات المتحدة)، وامتناع (13) دولة هي: (البرازيل، الكاميرون، فيجي، جواتيمالا، هندوراس، بالاو، بابواغينيا الجديدة، رواندا، ساماوا، جزر سليمان، جنوب السودان، تونغا، وفانواتو).

كما أقرت القرار المعنون "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين"، بتصويت (144) دولة مع، و(8) ضد هي: (استراليا، كندا، جواتيمالا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، الولايات المتحدة)، وامتناع (14) دولة هي: (فيجي، غانا، الكميرون، هندوراس، المكسيك، بابوا غينيا الجديدة، رواندا، نيجيريا، ساموا، جزر سليمان، جنوب السودان، توغو، تونغا، فانواتو)

وأقرت القرار المعنون "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف"، بتصويت (92)  دولة مع، و(13) دولة ضد هي" (استراليا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، كندا، غواتيمالا، هوندوراس، هنجاريا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، والولايات المتحدة)، وامتناع (61) دولة.

أما القرار الرابع الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة هو: القرار المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة"، بتصويت (87) دولة مع، و(23) ضد هي: (استراليا، النمسا، البرازيل، بلغاريا، كولومبيا، التشيك، كندا، الدنمارك، استونيا، ألمانيا، اليونان، غواتيمالا، هوندوراس، هنجاريا، إسرائيل، ليتوانيا، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، هولندا، سلوفاكيا، رومانيا، والولايات المتحدة)، و امتناع (54) دولة.

وأوضحت مندوبية فلسطين أن الجمعية العامة ركزت في قراراتها على إدانة الإستيطان الإسرائيلي غير القانوني، وتهديد "إسرائيل" في حال استمرارها في هذا العمل غير القانوني أن تقع تحت طائلة المساءلة؛ وهذه لغة تصعيدية تستعملها الجمعية العامة في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن دول الاتحاد الأوروبي جميعها صوتت لصالح قراري "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية" و"البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين".

وأعرب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن شكره للدول التي صوتت لصالح القرارات، مطالبا الدول التي تتعامل مع قراري الأمم المتحدة بازدواجية أن تحترم القرارات بشكل كامل لأن ذلك مطلوبا منها وفق ميثاق الأمم المتحدة الذي يطلب من الجميع احترام إرادة المجتمع الدولي المعبر عنها بقرارات الأمم المتحدة.

وأكد منصور أن هذه التصويتات الكبيرة على مجموعة أخرى من القرارات المتعلقة تؤكد الدعم الدولي الثابت والقوي لصالح حل المسألة الفلسطينية على قاعدة القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.