Menu
11:45الأسرى الأردنيون يطالبون بمبادلتهم بالمتسلل الإسرائيلي
11:39شهيد و137 معتقلًا بالقدس بنوفمبر
11:3462 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة
11:21تهديد بإخلاء فندقي "إمبريال" و"بترا" في القدس للمستوطنين
11:19أول تعليق من "حماس" على تصريحات عزام الأحمد حول قواعد الاشتباك!
11:11ملادينوف: صفقة القرن قد تكون مفيدة بشرط!
11:06تعرّف على موعد الانتخابات الإسرائيلية حال الفشل في تشكيل الحكومة
11:03في يومهم العالمي: 93 ألف فرد من ذوي الإعاقة في فلسطين
11:00إيطاليا تؤكد دعمها لحل الدولتين
10:59ثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال
10:56وزير خارجية إيرلندا يصل غزة
10:54حماس تعزي برحيل مستشار عرفات
10:52اكتمال وصول وفود "الجهاد" للقاهرة..ودورة اجتماعات لمكتب الحركة السياسي ضمن الأجندة
10:48الأمم المتحدة: الاحتلال يكلف الفلسطينيين 2,5 مليار$ سنويًا
10:45قوات الإحتلال تنهب نقودا ومصاغا ذهبيا من مواطن في يعبد
خبير إسرائيلي

خبير إسرائيلي: هذا هو سبب حظر الرقابة العسكرية لبرنامج "ما خفي أعظم"!

أرض كنعان

تحدث الخبير العسكري الإسرائيلي ألون بن دافيد، اليوم الثلاثاء، عن سبب فرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظراً على متابعة برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة يوم الأحد الماضي حول عملية خانيونس.

وقال ابن دافيد، في تقرير تلفزيوني بثته "القناة 13" العبرية، إنّه "بعد مرور أكثر من عام كامل على انكشاف أمر القوة الإسرائيلية الاستخبارية الخاصة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، ما زال الجيش الإسرائيلي يحاول التصدي لتبعات الأضرار الناجمة عن هذه الحادثة".

وأضاف أن التحقيق التلفزيوني الذي كشفت عنه قناة الجزيرة، وما تضمنه من تفاصيل أمنية جديدة أدخلت المنظومة الأمنية الإسرائيلية إلى حالة من الاستنفار المكثف.

وأكد على أنّ الرقابة العسكرية الإسرائيلية أبدت خشيتها من قيام حماس بتسريب معلومات أمنية واستخبارية خطيرة، أو الحصول على معلومات من الإسرائيليين عقب متابعتهم للبرنامج التلفزيوني، ما دفعها لفرض حظر على متابعة فقرات طويلة من البرنامج المذكور".

وأشار إلى أن مرور أكثر من عام على هذه الحادثة، التي قتل فيها قائد الوحدة، ما زالت تجهل إسرائيل حجم المعلومات الأمنية التي حصلت عليها حماس في أعقاب كشف عمل القوة الإسرائيلية الخاصة، لكن التقدير الأمني السائد في المؤسسة الأمنية العسكرية الإسرائيلية أن حماس ما زال بين يديها حجم خطير من المعلومات الإضافية، ولم تكشف الحركة عنها بعد".

وتابع أن ذلك دفع بالرقابة العسكرية الإسرائيلية لفرض تعتيم على الإسرائيليين بعدم حضور البرنامج التلفزيوني لقناة الجزيرة، وحظرت تداول فقرات طويلة منه، خاصة أصوات الجنود المتورطين في العملية من خلال تصويرها عبر الكاميرات المصورة في السيارة، التي استقلها أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة".

وأردف أنه "رغم أن البرنامج تابعه كل العالم، لكن المنظومة الأمنية الإسرائيلية كان لديها قلق جدي أن تسعى حماس لكشف معلومات جديدة، أو أن تحصل الحركة على معلومات جديدة من خلال تداول البرنامج عبر شبكات التواصل الإسرائيلي، خاصة حول عمل القوة الخاصة ونشاطاتها السرية".

وختم حديثه بالقول إنّه "تم بث البرنامج التلفزيوني الخاص بالجزيرة، وعرضت فيه للمرة الأولى أصوات الجنود الإسرائيليين، كما تم بث صور للمرة الأولى من خلال الكاميرات المثبتة على السيارة التي استقلها أفراد القوة، وقد حصلت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس على هذه المعلومات طيلة عام كامل".