Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
عريقات لحماس

عريقات لحماس : خطط نتنياهو تقضي بفصل الضفة الغربية عن غزة واقامة جزيرة صناعية "كلام فارغ "

أرض كنعان

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن الحديث عن إقامة جزيرة صناعية في غزة، "كلام فارغ، ويجب ألا يُؤخذ بجدية".

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن استراتيجية نتنياهو قائمة على فصل الضفة الغربية عن غزة، و"الانقلاب" الذي حدث عام 2007، نقطة ارتكازه هي الركيزة التي أسس لها شارون، والآن نتنياهو.

ووجه عريقات أسئلة لحماس: ماذا تنتظرون، وهل شعارات الأرض كلها تكشف حقيقة الدور الذي تقومون به، والتدمير الحاصل للمشروع الوطني، وكل ما تقوم به الإدارة الامريكية، كل الأسئلة يجب أن نناقشها.

وأضاف: هناك جهود من قبل الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية، ألا يستمر الوضع بالشكل الحالي، في ظل المحاولات للعودة لصناديق الاقتراع، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، ولكن كل "ما تقوم به حماس من ممارسات واتفاقات هنا وهناك، يدل على أمور أخرى".

وفيما يتعلق بالانتخابات، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن المشاورات ما تزال مستمرة، ونأمل أن يتم إصدار المرسوم الرئاسي، والآن تتم دراسة الورقة التي قدمتها حماس، وسيتم الرد من خلال لجنة الانتخابات المركزية خلال الأيام المقبلة.

وحول قرار وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت إقامة حي يهودي في الخليل، قال عريقات: إن القرار نتيجة ملموسة لمحاولة الإدارة الأمريكية شرعنة الاستيطان، وتدمير إقامة الدولة، وهذه الخطوة أصبحت مرتكزة بتنفيذ برنامج الضم.

وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على أن الخطوات المطلوبة الآن المقاطعة الكاملة لكل الاستيطان، وليس وسم البضائع، والأمر الآخر، أن تكون هناك خطوات من قبل الاتحاد الأوروبي لمساءلة ومحاسبة إسرائيل، والأمر الثالث الاعتراف بالدولة الفلسطينية.