Menu
11:26النواب الأردني: شرعنة الاستيطان ضربة لمسارات التسوية السلمية
11:19حماس تعقب على الاستهداف الإسرائيلي لمواقع المقاومة الليلة
11:14الاردن تطلب من "اسرائيل "رسمياً تسليمها جثمان الشهيد ابو دياك
11:11انطلاق فعاليات "أيام مقدسية" بالأردن الجمعة
11:09أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
11:06قطر ستموّل الانتخابات الفلسطينية بملايين الدولارات
10:49الشيخ : الرئيس سيتسلم رد حماس بعد عودته من قطر
10:45هيئة الأسرى: لا حلول جدّية بقضية الأسيرين المضربين زهران والهندي
10:00المستوطنون يعربدون ويهاجمون مركبات المواطنين في جنين
09:51غارات إسرائيلية على مواقع في غزة فجراً
09:43لجنة الانتخابات تكشف عن خطواتها المقبلة بعد تسلمها رد حماس
09:38بالأسماء: حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
09:34مواجهات عقب اقتحام 1400 مستوطن قبر يوسف بنابلس
09:33أسعار صرف العملات لليوم الأربعاء
09:30حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
صحيفة تكشف سر علاقة ابن سلمان بالملياردير الإسرائيلي نويمان

صحيفة تكشف سر علاقة ابن سلمان بالملياردير الإسرائيلي "نويمان"

أرض كنعان

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن "آدم نويمان، الرئيس السابق لشركة WeWork العالمية، قدم المساعدة لمستشار الرئيس الأمريكي وصهره جيراد كوشنر لإعداد صفقة القرن، وأفاده في تقديم عرض للصفقة من خلال القمة الاقتصادية في البحرين في حزيران/ يونيو الماضي، كما قدم نفسه ناصحا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وأضافت الصحيفة أن "اليهودي نويمان، وهو من مواليد إسرائيل، ابن الأربعين عاما فقط، قدم مساعدة لصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إخراج صفقة القرن في حلتها النهائية، وقد عبر له عن ثقته في القدرة على حل جميع القضايا المعقدة حول العالم، ومن بينها الصراع العربي الإسرائيلي".

وأشارت إلى أن "نويمان طلب من روني باخر، مدير التسويق في شركته التي استقال منها، استئجار شركة لتقديم العرض الاقتصادي الخاص بصفقة القرن، وقدمه كوشنير خلال القمة الاقتصادية في البحرين؛ لإظهار حجم العوائد الاقتصادية التي ستعود على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأوضحت أن "نويمان، الذي يعد من أهم الأثرياء في إسرائيل، وتبلغ ثروته 1.5 مليار دولار، قد بدأ مرحلة التوبة وفق الديانة اليهودية، أبلغ زملاءه في الشركة أنه سعى لإنقاذ المرأة السعودية؛ من خلال العمل مع ولي العهد محمد بن سلمان، الذي عرض عليه تقديم دروس توعوية للنساء السعوديات في المملكة".

وزعم في لقاء آخر أن "ثلاثة رجال مرشحين لأن ينقذوا العالم وهم: محمد بن سلمان وجيراد كوشنر، وآدم نويمان، وقد كان ذلك قبل قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الكاتب في صحيفة الواشنطن بوست".

نويمان يكشف النقاب بأنه "التقى فور حدوث هذه القضية مع ستيفان هادلي مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق في إدارة الرئيس جورج بوش، من أجل العمل على الحد من الفوضى التي أحاطت بابن سلمان بعد هذه القضية الكبيرة".