Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل
أ. عماد زقوت

هل تبحث طائرات التجسس الصهيونية عن الجنود الأسرى أم عن قيادي في المقاومة؟

بقلم / أ. عماد زقوت ( مدير قناة الأقصى الفضائية )

كثير ما جلسنا نبحث ونحلل في التحليق المستمر والمكثف لطائرات التجسس الصهيونية في مختلف أجواء قطاع غزة ،  وما لفت انتباهي التقارير التي تصدر عن جهات أمنية فلسطينية بأن الطائرات المسيرة ليس فقط للتجسس ولكنها ايضا تحمل صواريخ موجهة ، وأكثر من ذلك فقد كشفت  تلك الجهات الأمنية عن تحليق طائرات استخبارية كبيرة تقل ضباطا ومختصين إسرائيليين يتجسسون على عشرات الأهداف في قطاع غزة ، وتشير التقارير الأمنية الفلسطينية بأن تلك الطائرات تحلق وفق خطوط معينة في أجواء القطاع تؤكد أنها تبحث عن هدف ما  .

ووفق المتابعة لوسائل الإعلام الصهيونية والتصريحات التي يدلي بها المسؤولين هناك و التي تحمل في طياتها أن أجهزة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تراقب ما يجري في قطاع غزة أمنيا وعسكريا ، وفي الفترة الأخيرة تركز الحراك الإسرائيلي على الجنود الأسرى في  غزة  ، و لقاء عائلاتهم مع نتنياهو  وأنه في كل مرة يعدهم بأنه سيعيد أبنائهم إلى بيوتهم  ، ولكن ما رشح عن هذه اللقاءات كان يشي بأن عملا أمنيا ما سيحدث في قادم الأيام  ، فنتنياهو أمر بعدم إدلاء أي حديث لوسائل الإعلام بخصوص ما جرى بينهم  إلا أنه أكد بأن الجنود سيعودون ، كيف ومتى لا ندري ؟! .ولكن الواضح بأنه يعتمد على عمل استخباراتي ما  ، وحتى الكلام الذي تحدث به أحد الصحفيين الفلسطينيين المحسوب على حركة فتح بخصوص صفقة تبادل قريبة ونفته حركة حماس  ، كله يأتي في سياق إرباك الساحة للتغطية على عمل ما تجهز له دولة الاحتلال  .

وهذه دعوة للجهات المعنية في غزة بالحذر الشديد من التحليق المستمر للطائرات التجسسية الصهيونية حتى لا نجعلهم يفرحون ،  ونحافظ على إنجاز المقاومة  .

وقد تكون تلك الطائرات تحاول أن تبحث لها عن قيادي في المقاومة ، تحقق فيه حكومة نتنياهو  إنجاز  لنفسها في ظل التيه السياسي التي تعيشه .

وارجو ألا يغيب عنا بأن الإعلام موازي للعسكرية الصهيونية وأن كل ما يقدمه من مادة إعلامية تكون في سياق عمل ما ، فالتلفزة الإسرائيلية  من فترة ليس بعيدة بثت أفلاما وثائقية عن قدرات حركة حماس وفكرها ونهجها المقاوم ، تحمل  التحريض والتخويف من حماس ، وأيضا  الوثائقي الذي كشف عن الإتصال الأخير للمهندس يحيى عياش يأتي في السياق ذاته وفيه استعراض بأن أجهزة استخبارات العدو تستطيع أن تنفذ أي عملية إغتيال .

في الختام نعلم يقينيا بأن المقاومة الفلسطينية أصبح لديها القدرة العالية على تحليل المعلومات ، وبل الكشف عن ما ينوي العدو فعله قبل تنفيذه ، وربما  كتائب القسام ستكشف الأسبوع المقبل عن معلومات جديدة بخصوص  عملية حد السيف ، تؤكد فيها بأنها تقف بالند لأجهزة استخبارات العدو  ، وستضع بين يدي الجماهير الفلسطينية والعربية معلومات موثقة بالصوت والصورة عن مدى هشاشة هذا العدو الصهيوني  .

ولكن برغم ذلك يجب أن نتحلى بالحذر الشديد لأن عدونا لا يؤمن مكره .