Menu
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا
13:06هآرتس: حماس أفسدت فرحة نتنياهو باتفاق التطبيع
13:03مارتينيز يرحل عن الأرسنال
12:59"هيئة الأسرى": إصابة المعتقل إياد أبو هشهش بكورونا
12:56لجان المقاومة:دماء شهداء صبرا وشاتيلا ترسم لشعبنا ومقاومتنا طريق العودة لكل فلسطين ولعنة ووصمة عار على جبين العدو الصهيوني واذنابه المطبعين 
12:55تعليق دخول المصلين للأقصى 3 أسابيع
12:06اجتماع قيادي بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في بيروت
12:05صبرا وشاتيلا.. جرح لم يلتئم منذ 38 عامًا
12:01"الصحة"بغزة تعمل على ضبط السوق الدوائي في ظل انتشار فيروس كورونا
11:57اعتقال 400 طفل وسيدة منذ بدء أزمة "كورونا"
11:52"العاروري": التطبيع سلوك لا يمثل الضمير الحي للشعوب
11:49الحكومة اليابانية تقدم استقالتها بالكامل
11:48تدهور حالة مستوطن أصيب بإطلاق صواريخ من غزة
11:45السودان يعلن تأجيل الدراسة بسبب الفيضانات
هل ستنجح تحركات جدعون ساعر للإطاحة بنتنياهو؟

هل ستنجح تحركات "جدعون ساعر" للإطاحة بنتنياهو؟

أرض كنعان

أكد عضو الكنيست عن حزب الليكود "جدعون ساعر"، أن رئيس الوزراء ورئيس حزب الليكود، بنيمين نتنياهو، لا يستطيع تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الأحد، أن ساعر طالب بإجراء انتخابات داخلية بسرعة، مؤكدا أن نتنياهو لا يستطيع تشكيل الحكومة، بعد تقديم لوائح اتهام ضده.

وقالت القناة العبرية، إن جدعون ساعر تعرض لانتقادات داخلية، وهجوم شرس من قبل وزراء الليكود وأعضاء مركز الحزب، بسبب عدم ولائه للحزب ومنافسته لنتنياهو.

وأضافت القناة، أنه وفي ظل تزايد المطالبة بالإطاحة بنتنياهو، على المستوى الشعبي والسياسي، تظاهر المئات من أنصار اليمين والليكود بالأمس أمام منزل نتنياهو، لتقديم الدعم له.

ووفقا لقناة الثانية، أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي، أن 56% من الجمهور الإسرائيلي، قالوا إن نتنياهو لا يستطيع البقاء بمنصب رئيس الوزراء بعد لوائح الاتهام.

ولفتت القناة، إلى أن نتنياهو يواجه سعار من داخل الليكود، وغانتس من الخارج، إضافة إلى المستشار القضائي للحكومة، الذي قدم لوائح الاتهام ضده، وسوف يوصي باستقالته من منصبه كوزير بالحكومة. 

وأشارت القناة، إلى أنه وبالتزامن مع هذه التحركات السياسية والشعبية، طالب رئيس زعيم حزب "كحول لفان"، بيني غانتس، قادة الليكود بتشكيل حكومة وحدة وطنية، بدون نتنياهو، لتجنب التوجه إلى انتخابات ثالثة.