Menu
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:39ترامب 213 صوتًا مقابل 238 لبايدن.. والهدف هو 270 صوتًا بالمجمع الانتخابي
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة
11:29الصحة بغزة : 281 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 130 حالة في غزة
11:29مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
11:27الأسير الأخرس يدخل اليوم "101" في إضرابه وتخوف من انتكاسة قد تودي بحياته
11:25حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
11:22لجان المقاومة : العدو الصهيوني يتحمل المسئولية الكاملة عن حياة الاسرى المصابين بفايروس كورونا والاهمال الطبي المتعمد  سياسة اجرامية فاشية تستهدف كافة الاسرى في محاولة لكسر ارادتهم ستبوء بالفشل
11:21أسعار صرف العملات في فلسطين
11:20حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
11:19حالة الطقس : منخفض جوي
هنية نسير باستراتيجية البناء والتحرير معًا

هنية: نسير باستراتيجية البناء والتحرير معًا

أرض كنعان

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية السبت، أن حركته تسير في استراتيجية البناء والتحرير كخطين متوازيين لينعم الإنسان الفلسطيني بالكرامة والعزة.

وقال هنية خلال وضع حجر الأساس لمجمع رفح الطبي جنوب قطاع غزة، إن قيادة الحركة ستستمر مع أهلنا في مدينة رفح وإخواننا في وزارة الصحة حتى يكتمل البناء، وحتى يُنجز هذا الصرح.

وأشار إلى أنهم تلقوا وعودا من دول عربية شقيقة لتوفير الدعم اللازم لبناء المشفى التي تصل تكلفته إلى 20 مليون دولار، لكن تطورات الوضع وتبدل الظروف حال دون أن نشرع قبل سنوات فيه.

وبين أن رفح كانت شفاء للصدور والقلوب يوم أن كان أبطالها ورجالها يأسرون جنديًا إسرائيليًا (جلعاد شاليط) يحتفظون به لخمس سنوات ورأى شعبنا مئات الأبطال يخرجون من سجون الاحتلال الإسرائيلي (صفقة وفاء الأحرار).

وذكر هنية أن "المرحلة الأولى لمشفى رفح تصل تكلفتها من 5-7ملايين دولار، ونعد إخواننا في الحكومة وأهلنا في رفح ألا نقصر وألا ندخر جهدًا في الاتصال بالجميع من أجل توفير ما أمكننا لاستكمال هذا الصرح الطبي".

ونبه إلى أنه ستعقب المرحلة الاولى مراحل أخرى لبناء مشفى رفح، معربًا عن أمله في أن نضيف 10 دونمات إلى مساحة المشفى لتصل إلى 50 دونمًا.

وذكر رئيس المكتب السياسي لحماس أن بناء مستشفى لرفح كان على طاولة صناع القرار في الحكومة ووزارة الصحة، وبلدية رفح، وعلى طاولة صناع القرار في الحركة، والهيئات الوطنية العامة.

وقال: "هذه المرحلة الأولى ستعقبها مراحل، حيث سيغطي مستشفى رفح هذه المنطقة، وآمل أن يكتمل هذا البناء على أعلى الدرجات بما يليق بأهل رفح".

ونبه هنية إلى أن مطلب المشفى كان عناية واهتمام الجميع من أبناء رفح، موجهًا الشكر والتقدير لكل من أسهم لنكون في بداية هذا الإنجاز الطبي الصحي في قطاع غزة.

وأوضح أن حركته تلقت رسائل من مختلف شرائح رفح حتى من الأجنحة العسكرية للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام والوجهاء والأعيان للمطالبة بضرورة إيجاد حل مرض وسريع لأهلنا برفح.

وقال هنية: "أن نصل إلى هذا اليوم يعني أننا نستجيب لنداءات الضمير ولأولويات مدينة حدودية وثغر من ثغور الجهاد والمقاومة.. وقد كان كثير من اخواني يستفسرون عن المطلب ويدعون للعناية وبضرورة الاسناد له".

وبين أنه تحدثت مؤخرًا مع مسؤولين أتراك وقطرين بخصوص احتياجات غزة بينها الصحية، مشيرًا إلى أن وفد من حماس اجتمع أيضا مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووعد بأن يكون هناك خطوات وحراك إيجابي بالخصوص.

ودعا هنية الدول العربية والإسلامية إلى أن تسهم في بناء المشفى وتتدخل بشكل فاعل وحقيقي لإنجازه سريعا.