Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

أبو هولي يرد على تصريحات الشعيبي بقطع رواتب الموظفين العسكريين بقطاع غزة

أرض كنعان/ غزة/ اصدر النائب عن حركة فتح احمد ابو هولي بيانا ردا على ما صوفها بتصريحات للسيد عزمي الشعيبي بخصوص رواتب العسكريين في قطاع غزة جاء فيه: توقفت طويلاً عن الخوض في موضوع المنظمات غير الحكومية على الرغم من صدور تصريحات متعددة حول الفساد الموجود لدى هذه المنظمات والرواتب الفلكية التي يتقاضاها من يعملون في هذه المنظمات و التي لا تخضع لأي ضريبة ولكني حسمت أمري بعد التصريح الغريب والشاذ الذي أطلقه عضو المجلس التشريعي والوزير السابق وأحد أباطرة المنظمات الغير حكومية الدكتور عزمي الشعيبي منسق الإئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة والذي دعا فيه إلى وقف رواتب العسكريين في قطاع غزة كونهم مضربين عن العمل ولا أعرف هل الوزير السابق بهذا التصريح يعبر عن عنصرية مقيتة أو أحقاد دفينة تجاه قطاع غزة ام أنه يتحدث بجرأة وبصراحة في موضوع يتم الحديث فيه داخل الغرف المغلقة لدى بعض الدوائر والتي ترى في موظفي غزة عبئاً يجب التخلص منه ، إن تصريح الدكتور الشعيبي يأتي في سياق الحملة المتواصلة والتي تستهدف موظفي قطاع غزة ويتم إغفال كافة القرارات الصادرة عن الحكومة الفلسطينية ورئيسها الدكتور سلام فياض والتي نصت فيما نصت على دعوة كافة الموظفين إلى الإمتناع عن الذهاب إلى أعمالهم تحت طائلة المسؤولية لمن يخالف هذا الأمر .

إن هذه التصريحات الصادرة عن النائب والوزير السابق عزمي الشعيبي لا تتسق مع مواقفه السابقة والتي كان فيها من المدافعين عن حماية القانون وحقوق الناس ، حيث شارك بفاعلية في صياغة العديد من هذه القوانين وكان يترأس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي السابق، إنني أستغرب هذه المواقف والتصريحات التي تحمل الأزمة المالية التي تواجه الدولة الفلسطينية على شريحة ظلمت ومازالت تظلم ، وإنني أخشى أن تكون هذه الفكرة ليست من بنات أفكاره وأن يكون أحدُ ما قد همس بها في أذنه .

سيادة النائب والوزير السابق أود أن أطرح عليك التساؤلات التي تبادرت إلى ذهني بمجرد سماعي لتصريحاتك والتي أوجزها في النقاط التالية :- 1. أيهما أكثر شفافية من وجهة نظرك من إلتزم بقرار وأوامر القيادة السياسية أم من يتقاضى راتب وزير بالإضافة إلى راتب بآلاف الدولارات من عمله كمنسق لإئتلاف أمان ؟؟!! 2. أيهما أفضل من وجهة نظرك حماية القانون والدفاع عنه من خلال إنفاذ قانون تنظيم الموازنة ، أم تجميل موازنة 2011 -2012 والتهليل لها ، والتي جاءت بنتائج إقتصادية سلبية على الوضع المالي والإقتصادي لدولة فلسطين ؟؟!! 3. أيهما أفضل من وجهة نظرك أن يتم مناقشة الموازنة العامة لدولة فلسطين في مؤسسة غير حكومية أم في دوائر ولجان بيت الشعب وهو المجلس التشريعي ولو أنه معطل ولكنه يعمل في الحدود الدنيا وهناك لجان عاملة وفاعلة فيه .؟!! إن الإجابة المنطقية لكل هذه التساؤلات أن تطالب معاليك من خلال المنبر المتاح لكم برفع الحصار عن غزة لا أن تساهم في زيادته وزيادة معاناة القاطنين فيه .

إنني ومن خلال موقعي كنائب في المجلس التشريعي وكمدافع عن حقوق شريحة عريضة من المناضلين من الذين ضحوا بحياتهم في سبيل حماية الشرعية أدعوك إلى التحلي بالشجاعة اللازمة و الاعتذار والتراجع عن التصريحات التي صدرت عنك ، لأن التاريخ لن يرحم من يتساوق مع مخططات تكريس الانقسام ، وشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة النابض بالحرية والكرامة والعزة سيلفظ كل من يتآمر عليه وعلى حقوقه . إن الحق و العدل والنزاهة والشفافية أبقى و أثبت على أرض وطننا ، و إن محاولات البعض محاربة الناس في أرزاقها إرضاءً لغايات لا نعرفها سيؤدي إلى القضاء على آخر منجزات و مكتسبات شعبنا والتي عبدها عبر تضحياته بالدم .