Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
الاسري

أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية في ظروف صعبة

أرض كنعان

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن أسيرين فلسطينيين يواصلان معركة الأمعاء الخاوية منذ عشرات الأيام للمطالبة بحقهم بتحديد سقف لاعتقالهم الإداري المفتوح، بعد تعليق الأسير إسماعيل علي إضرابه الذي استمر 112 يومًا.

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" إن الأسير إسماعيل أحمد علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس قضاء مدينة القدس، علق إضرابه المفتوح عن الطعام اليوم الثلاثاء بعد 112 يومًا، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، إذ يجدد له الأمر الإداري لمرة أخيرة بمدة ستة أشهر وبعدها يطلق سراحه.

وأشار الأشقر الى أن الأسير اسماعيل علي أسير سابق واعتقل عدة مرات، وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال سبع سنوات، وأعيد اعتقاله في 12 من يناير الماضي، قبل شهر واحد من موعد زواجه، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وحين قاربت على الانتهاء جدد له الاحتلال أمر الاعتقال الإداري لمرة ثانية مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام، ووصلت حالته إلى حد الخطورة القصوى.

وبين الأشقر أن الأسير المحرر المعاد اعتقاله مصعب توفيق الهندي (29 عامًا) من بلدة تل في محافظة نابلس، يواصل إضرابه منذ 50 يومًا، احتجاجًا على إصدار قرار اعتقال إداري بحقه دون تهمة.

والأسير الهندي معتقل سابق أمضى ست سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله في شهر سبتمبر الماضي، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري مما دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

وتراجعت صحة الأسير الهندي بشكل كبير، وفق المركز، ونقص وزنه ما يزيد عن 12 كيلو جرامًا، ويشتكي من دوخة مستمرة، ويصاب بحالة تقيؤ بشكل متواصل، ويقاطع عيادة السجن، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية، ويقبع في مستشفى سجن الرملة.

فيما يواصل الأسير المحرر المعاد اعتقاله أحمد عمر زهران (42 عامًا) من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، إضرابه عن الطعام منذ 52 يومًا، ونقله الاحتلال مؤخرًا إلى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور وضعه الصحي، إذ يشتكي من ضعف وهزال عام ومن وجود حبوب منتشرة بجسده وظهور فطريات بلسانه، ولا يقوى على الحراك او الكلام.

والأسير زهران أسير سابق أمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال على عدة مرات، وأعيد اعتقاله في شهر مارس الماضي وصدر بحقه قرار ادارى، وحين التجديد له لمرة ثانية خاض إضرابًا عن الطعام استمر 38 يوماً، وعلقه بعد التوصل لاتفاق بإطلاق سراحه في اكتوبر، إلَّا أن الاحتلال لم يفِ بوعوده وجدد له الإداري لمرة ثالثة، مما دفعه لخوض إضراب للمرة الثانية خلال هذا الاعتقال.

وحمَّل مركز أسرى فلسطين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين وسلامتهم، لأنها لا تكترث لمعاناتهم وآلامهم، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبهم بإنهاء اعتقالهم الإداري التعسفي.