Menu
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ
09:54فلسطيني يفوز بجائزة أفضل ممثل و جزائرية فلسطينية تفوز بأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الجونة
09:52الانتخابات الأمريكية: التصويت المبكر يحقق أرقاما قياسية مع أكثر من 85 مليون مقترع

"يديعوت": الإمارات ترحّب بالإسرائيليين بدون ترتيبات خاصة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنّ السلطات الإماراتية ترحّب بقدوم الإسرائيليين بجوازات سفرهم الإسرائيلية إلى أراضيها بحرية تامة وبدون أي ترتيبات خاصة، وذلك تحت ذريعة مشاركتهم في معرض الابتكارات الدولية "اكسبو ابو ظبي 2020".

وبحسب ما ذكرت الصحيفة العبرية فإنّ المشاركة الإسرائيلية في المعرض الذي تستضيفه إمارة أبو ظبي ستستمر على مدار ستة أشهر، وسيخصص فيه للكيان الإسرائيلي جناحًا خاصًا كباقي الدول، وسيتم فيه استعراض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدمًا وتطورًا.

ونقلت عن نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، محمد خاطر، قوله "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (اهلا وسهلا بالعبرية)".

وأضاف المسؤول الإماراتي "الإسرائيليون يمكنهم زيارة اكسبو، وأعتقد أنهم إنّ شاء الله سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض. يوجد بالفعل الآن بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سعداء باستضافتهم جميعا".

كما نقلت عن مسؤولين إسرائيليين في إدارة المعرض أن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة دولة الإمارات والمشاركة في المعرض بحرية تامة، كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الكيان الإسرائيلي والإمارات بهذا الشأن.

وبحسب مسؤول إسرائيلي فإنّ السلطات الإماراتية تنوي بعد انتهاء المعرض التكنولوجي ترك الأبواب مفتوحة أمام الإسرائيليين لدخول الإمارات.

في السياق، أكّد مسؤول أمريكي مقرب من السلطات الإماراتية للصحيفة "أنّ السلطات الإماراتية من الممكن أن تفتح أبوابها للإسرائيليين. الاماراتيون لا يريدون فقط السياح الإسرائيليين، إنّما أيضا المبادرين الإسرائيليين-وبالتالي من المتوقع ان تكون تسهيلات على إجراءات دخولهم للبلاد والسماح لأصحاب الجوازات الإسرائيلية زيارة الامارات عن طريقها، دون ترتيبات خاصة".

جدير بالذكر أن دولة الإمارات استضافت في شهر يوليو/تمّوز الماضي وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، كما استضافت شهدت إمارة أبو ظبي عزف "النشيد الوطني" الإسرائيلي لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2018 بعد إحراز رياضي إسرائيلي ميدالية ذهبية في بطولة عالمية للجودو، حيث بثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تظهر وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، التي حضرت المسابقة في أبو ظبي، وهي تبكي أثناء عزف النشيد الإسرائيلي.