Menu
09:27روسيا تضع يدها على صاروخ "مقلاع داود" الإسرائيلي
09:23د.هالة الحرازين،،أكاديمية تصنع التغيير
09:21توغل محدود لآليات الاحتلال شرق جباليا واستهداف الصيادين شمال القطاع
09:17تفاصيل ..تحسينات للموظفين في قطاع غزة أبرزها موعد الرواتب وطريقة الصرف
09:15تحديد موعد مواجهة ليفربول مع أستون فيلا
09:13مصدر أردني: عودة السفير لـ"إسرائيل" مرتبطة بالافراج عن مرعي واللبدي
09:11البعثة المصرية تعلن عن اكتشاف أثار جديدة شمال سقارة
09:10خفّض وزنك الزائد دون اللجوء للتمارين الرياضية!
09:07اختراق علمي جديد.. تخزين الطاقة في النوافذ العادية!
09:04طقس فلسطين اليوم الأربعاء 6/11/2019
09:03أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الأربعاء 6/11/2019
09:01حالة الطرق في قطاع غزة اليوم الأربعاء 06/11/2019
08:56محللون: التصريحات الايجابية عن ملف الانتخابات ليس دليل النجاح
08:54مصدر اقتصادي يكشف عن حجم التبادل التجاري بين فلسطين ومصر
12:40أول تعليق من حماس على تهديدات الاحتلال ضد قطاع غزة
bxhEu

تفاصيل ..تحسينات للموظفين في قطاع غزة أبرزها موعد الرواتب وطريقة الصرف

ارض كنعان -أكد يعقوب الغندور نقيب الموظفين في قطاع غزة اليوم الاثنين 4/11/2019 ، ان النقابة توصلت الي اتفاق مع وزارة المالية بشان عدد من القضايا لتحسين ظروف الموظفين في قطاع غزة ،ومن ابرزها موعد صرف الرواتب وطريقة الصرف.

وقال الغندور خلال تصريحات لإذاعة القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم "ان النقابة توصلت مع وزارة المالية اليوم الاثنين 4/11/2019، الى تثبيت موعد صرف رواتب الموظفين كل 30 يوم فقط ، بعد ان كانت تصرف بعد 35 يوماً او اربعين يوماً ، موضحاُ ان الصرف سيكون في 20 الشهر بشكل ثابت .

 

وبين الغندور انه تم إلغاء نظام الفئات ، حيث انه سيتم الصرف خلال يومين فقط ، بعد ان كان يصرف لمدة اسبوعين او اكثر على نظام الدفعات .  

وبشأن زيارة نسبة الصرف أوضح الغندور ، نحن دائما نطالب بزيادة نسبة الصرف ، الا ان الحكومة وقبل عدة اشهر استهدفت الفئات الدنيا وقامت بزيادة نسبة الصرف ، حيث استفاد 30 الف موظف من زيادة الراتب .

وأشار الى ان وزارة المالية استجابت لكافة المطالب بشأن الاستفادة من المستحقات المالية و بطريقين ، اولهما عبر دفع مبالغ مالية للموظفين في حالة خاصة كالمرض ، والزواج ، والعزاء ، والعديد من القضايا الهامة  ، والطريقة الثانية عبر الاستفادة من الخدمات عبر المستحقات  والتي اعلنت عنها المالية الشهر الماضي .

ويعاني الموظفين في قطاع غزة من ظروف اقتصادية صعبة في ظل استمرار الحصار ، واستمرار الانقسام المقيت الذي دفع حكومة غزة للحفاظ على المؤسسات في القطاع والايفاء برواتب الموظفين وفقاً لنسب معينة .

مالية غزة

وكانت وزارة المالية في قطاع غزة اعلنت عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين عن طريق الاستفادة من مستحقات رواتبهم، استجابةً لمطالب نقابة الموظفين في القطاع العام.

وقالت المالية: "تخفيفاً عن كاهل الموظفين الذين يعملون ليل نهار بجهد وعزيمة، ويحافظون على مقدرات الوطن، واستجابة لمطالب نقابة الموظفين في القطاع العام، تعلن وزارة المالية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة عن رزمة من التسهيلات الخاصة بالموظفين الحكوميين عن طريق الاستفادة من مستحقات رواتبهم لدى الوزارة".

ووفقًا للبيان ستكون التسهيلات للموظفين المقبلين على الزواج أو أحد أبناء الموظف والموظفة المُعيلة للأسرة، بحيث يصرف مبلغ 3000 شيكل من المستحقات للموظفين الذكور المقبلين على الزواج بشرط عدم اتمام الزفاف.

كما سيتفيد خريجو الجامعات والكليات الجامعية، سواء كان الموظف نفسه أو الأبناء والزوجة، بقيمة 50% من الرسوم المتراكمة على الخريج وبحد أقصى 1000 شيكل، وفي حال زاد عدد الخريجين عن 2 للموظف نفسه يتم صرف 50% من قيمة الرسوم المتراكمة وبحد أقصى 2500 شيكل.

وأضاف البيان: "يمكن للموظف نفسه الملتحق بمقاعد الدراسة في الكليات الجامعية أو (الابن، الزوج والزوجة) والأخ والأخت بشرط الاعالة الاستفادة بما قيمته 1000 شيكل تصرف لمرة واحدة سنوياً".

وتابع: "يصرف مبلغ 1000 شيكل من المستحقات المالية كمصاريف الجنازة لأحد مُعالي الموظف (الأب، الأم، الابن، الابنة، الأخ، الأخت)".

كما سيكون هناك صرف لحالات العلاج، وفقًا للآلية المتبعة حالياً من قبل لجنة العلاج، مع زيادة قيمة المبالغ التي ستصرف للموظف وهي للحالات التالية (الموظف نفسه، الزوج أو الزوجة، الأبناء) وفي حالة الاعالة (الأب، الأم، الأخ، الأخت)، وفقًا للبيان.

وأكدت المالية أنها تسعى جاهدة لتحسين نسبة صرف الراتب وزيادة أوجه الاستفادة من مستحقات الراتب، وفق ما يتوفر من امكانيات تتيح ذلك.